الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اغاثة اطفال فلسطين - ابوظبي تنظم حفلين فنيين خيريين تحييهما فرقة البراعم الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 06:37 )
بيت لحم -معا- تنظم جمعية إغاثة أطفال فلسطين - أبوظبي حفلين فنيين خيريين في كل من أبوظبي والشارقة في الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من هيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحييهما فرقة البراعم التابعة لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية القادمة من رام الله، حيث سيذهب ريع هذين الحفلين لدعم برامج علاج الأطفال المحتاجين لعون طبي والتي تشرف الجمعية على تنفيذها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وثمنت تانيا زبانة حوراني رئيس الجمعية في أبوظبي مبادرة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي على رعايته لهذا الحفل، بالاضافة إلى السادة رعاة الحفل ومنهم القدرة القابضة وطيران الاتحاد ومجموعة فنادق روتانا وشركة العين للمقاولات العامة (ألجيكو) والسهم الإلكتروني للأسهم والسندات وفيولا للعلاقات العامة ومجموعة بن سالم والشركة الوطنية للهندسة والخدمات (إن إس سي سي)، كما وجهت حوراني شكرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة على التسهيلات الكبيرة التي يقدمونها لتنظيم الحفلين.

وقالت حوراني أن ريع الحفلين سيتوجه لدعم البرامج الإنسانية والطبية المختلفة التي تعمل الجمعية على دعمها وتحديدا برنامج نقل أكثر من 30 طفلا من فلسطين ولبنان وسوريا والعراق إلى دول مختلفة لكي يتمكنوا من الحصول على العلاج الطبي اللازم، مشيرة إلى أن هذه الحالات متنوعة وأن ميزانية هذا المشروع وحده تفوق 40 ألف دولار أمريكي.

ونوهت رئيسة الجمعية في أبوظبي إلى أن تذاكر الحفل متوفرة لدى أعضاء الجمعية ولدى منصات الهلال الأحمر في مراكز التسوق مثل مركز أبوظبي للتسوق ومركز المارينا للتسوق وهي تتوفر بأسعار تبدأ عند 100 درهم وتنتهي عند 200 درهم، مراعين في ذلك أن تصل رسالة الجمعية وأهدافها لأكبر عدد ممكن من الناس.

وأشارت حوراني أن استضافة فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية يأتي في إطار عمل الجمعية في التعريف بها وبأهدافها النبيلة للجمهور الكبير في دولة الإمارات، وهي الدولة المعروفة بدعم المبادرات الإنسانية النبيلة المختلفة، بالاضافة إلى كون ذلك يسلط الضوء أكثر على الحياة الثقافية والفنية المنتعشة في فلسطين رغم الاحتلال.

ونوهت حوراني إلى أن البحث المستفيض الذي قام به أعضاء الجمعية قادهم لاختيار "رقصة شمس" ، وهي أحدث الانتاجات الفنية لفرقة براعم الفنون الشعبية الفلسطينية وتتألف من 16 لوحة فنية غنائية راقصة يعتمد على موسيقى والحان فلكلورية .

يذكر ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين تاسست رسميا عام 1991 خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى بواسطة نخبة من المهتمين بتوفير العون الطبي المجاني للأطفال المرضى والمصابين وإرسالهم إلى خارج فلسطين للحصول على العلاج الملائم عندما يتعذر ذلك في فلسطين. وتم تسجيلها في الولايات المتحدة الأمريكية كجمعية مدنية غير ربحية معفاة من الضرائب، ومنذ ذلك الوقت، استطاعت الجمعية أن توفر العلاج لأكثر من 750 طفل في فلسطين والمخيمات الفلسطينية في الشتات.