الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يدحض اتهامات حماس ويقول انه سينقذ صحة الشعب مما اسماه بفحيح الافاعي والسموم المعقدة التي زرعها سلفه نعيم

نشر بتاريخ: 26/03/2007 ( آخر تحديث: 26/03/2007 الساعة: 20:25 )
بيت لحم- معا- دحض وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الدكتور رضوان الاخرس الاتهامات التي وجهتها له كتلة حماس البرلمانية بالغاء قرارات اصدرها سلفه باسم نعيم.

واضاف الاخرس انه جاء لوزارة مليئة بالفساد خاصة في عهد الدكتور باسم نعيم موضحا ان خطته تاتي في اطار انقاذ صحة الشعب الفلسطيني مما اسماه بفحيح الافاعي والسموم المعقدة التي زرعها سلفه نعيم على حد قوله.

وتابع قائلا" انه سيعمل على تطوير وتصحيح الاوضاع في وزارة الصحة بما يحتاجه الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوق الموظفين الادبية والوظيفية والانسانية .

واوضح الاخرس في حديث خاص لوكالة " معا" ان كل القرارات التي الغاها تعتبر غير قانونية لانها اتخذت في فترة حكومة تسيير الاعمال وهي فترة لا يحق للوزير نعيم ان يصدرها, اضافة الى قرارات تتعلق بتعيينات وترفيعات وعقود وظيفية وصفها بالحزبية تقضي بتعيين اناس لا يمتون للصحة بصلة ".

وتابع الاخرس قائلا" ان الدكتور باسم نعيم استمر بتوقيع قرارات في وزارة الصحة بعد اداء اليمين للحكومة الحالية واستمر من وصفهم بالحزبيين الذين عينهم نعيم حتى اليوم وهو يوقعون قرارات عقود حتى هذا اليوم ".

وقال" ان القرارات التي اتخذها بحق اشخاص في الوزارة هي قانونية وبعضها قرارات اتخذت بحق اشخاص متهمين بالسرقة ومرفوعة عليهم قضايا عند النائب العام - سرقة ادوية وما شابه- كما حصل مع ملف الصيدلة حيث تم نقل الملف الى شخص اخر ".

وفيما يتعلق بالدعوة التي وجهها الاخرس الى اكثر من 400 شخص لحضور تسليم واستلام الوزارة, قال الاخرس "انه لم يدع احدا بل طلب من السكرتيرا بدعوة الحضور وهو دعا فقط الوزيرين السابقين ذهني الوحيدي , وجواد الشرف".

وفيما يتعلق بدعوة المدراء العاميين, اوضح الاخرس لمعا " انه طلب من وكيل الوزارة المساعد بتوجيه الدعوة الى المدراء باستثناء من لم يكتمل مراسيم تعيينه كمدير عام , وان اغلبية من يمسك المصافل الادارية في وزارة الصحة هم موظفون "حمساويون "غير مكتملي التعيين وكان باسم نعيم يستعملهم لرعاية الصحة دون ادنى شرعية".

وعن قضية احضار مسلحين الى الوزارة, وهم يهتفون شعارات مناصرة لفتح, نفى الاخرس ذلك وقال ان هذه الاتهامات باطلة ولا اساس لها من الصحة".

وكانت كتلة حماس في المجلس التشريعي قالت امس انها رصدت تسعة تجاوزات ارتكبها وزير الصحة الجديد د. رضوان الاخرس منذ اليوم الاول لتسلمه منصبه على صعيد نقل موظفين وطردهم من عملهم بهدف الثار والحزبية والغاء قرارات اتخذها الوزير السابق باسم نعيم.