الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون ومحاولات النفس الاخير لمنع تنفيذ الانسحاب

نشر بتاريخ: 14/08/2005 ( آخر تحديث: 14/08/2005 الساعة: 11:58 )
معا- تحدثت الصحافة الاسرائيلية الصادرة صباح اليوم عن المحاولات اليائسة التي يمارسها المستوطنون في غزة لمنع تنفيذ الانسحاب .

صحيفة يديعوت احرنوت قالت برغم انهاء القوات الاسرائيلية تدريباتها على العملية " التعامل الاخوي" مع المستوطنين من خلال طرق ابوابهم بكل لباقة وادب وتسليمهم اشعارات الاخلاء الا ان الاف المستوطنين في غوش قطيف اتخذوا قرارهم بمنع الجنود من الدخول الى مستوطناتهم فقد قاموا باغلاق البوابات والجلوس على الطرقات وقطعها في محاولة لاعاقة عمل الجنود .

وقد جاء هذا العمل "المبرمج " من خلال ما يمكن وصفه ردا على التوجيهات او الاوامر العسكرية في مستوطنة نفي دكاليم حيث تجمع عدة الاف من المستوطنين بمشاركة قادة مجلس المستوطنات " ييشع".

وصباح الاحد بدا ان هناك اتصالات تجري بين الجيش وقادة المستوطنين حيث طالب هؤلاء ان يتم تسليم اوامر الاخلاء لسكرتارية المستوطنة وليس مباشرة الى المستوطن نفسه.

الحاخام ساري احد اعضاء "لجنة المقاومة في غوش قطيف" خاطب المستوطنين قائلا "خلال الايام القادمة سوف يأتي اليكم ضباطا من بيت الى بيت بوجوه ناعمة ونظرات هادئة ويطلبون منكم المغادرة, من وجهة نظرنا, يجب عدم التعاون مع هؤلاء".

كلمات ساري هذه قوبلت بالترحاب والهتافات.