الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الامريكية وجمعية أطباء الأسنان تبحثان التعاون العلمي

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 15:43 )
جنين- معا - بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمود ابو مويس ورئيس جمعية أطباء الأسنان العرب في داخل الخط الأخضر الدكتور فخري حسن، التعاون الاكاديمي والبحثي في مجال طب الأسنان بين الجانبين.

واستقبل رئيس الجامعة وفد الجمعية بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمود حمدان، والمحاضر في الكلية الدكتور احمد رحال، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور ابو مويس نبذة عن الجامعة وكلية طب الأسنان وبرامجها الاكاديمية، وفلسفتها وخططها الطموحة لاستحداث مجموعة من التخصصات النادرة في مجال طب الأسنان، والتي من شأنها الارتقاء بواقع المهنة أكاديميا وعمليا وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، بعد التميز والنجاحات التي تحققت بان أصبحت الجامعة العربية الامريكية ذات سمعة طيبة أكاديميا في طب الأسنان.

وأكد ان التعاون والشراكات البناءة هي أساس النجاحات والتميز خاصة على الصعيد الاكاديمي، مشيرا الى ان الجامعة قد قطعا شوطا كبيرا في توطيد علاقتها بمختلف المناطق المحتلة عام 1948 وبمؤسساتها وجمعياتها ونقاباتها، وان هناك العديد من اتفاقيات التعاون الاكاديمي والبحثي والتبادل العلمي التي تربط الطرفين.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الدكتور حسن:"نحن في الداخل فخورون بوجود جامعة فلسطينية بهذا المستوى المميز أكاديميا والطموح بالارتقاء المستمر الى مصاف الجامعات العالمية، والمنافسة أكاديميا وبحثيا، ونلمس ذلك من خلال خريجي الجامعة المميزين خاصة من طلبة الداخل والذين بمهاراتهم وكفاءتهم العالية يندمجون بسرعة كبيرة في سوق العمل، ويجتازون جميع امتحانات مزاولة المهنة بتفوق".

وأضاف، "أننا نمارس مهنة نبيلة، ونؤمن بأن العمل المشترك هو طريق النجاح، ونمد أيدينا للتعاون مع الجامعة بهدف تطوير مهنة طب الأسنان"، مشيرا الى ان الجمعية تنشط في مجالات مختلفة منها العلمية والبحثية والاجتماعية والدولية.

وأكد ان طموحنا ان تكون فلسطين عضوا فاعلا في المنظمة العالمية لطب الأسنان FDI ، خاصة بعد حصولها على دولة في الأمم المتحدة.

كما عقد الوفد اجتماعا مع عميد كلية طب الأسنان الاستاذ الدكتور محمود حمدان، والتقوا بطلبة طب الأسنان من أبناء الداخل، واطلعوا على برامج الكلية ومختبراتها وعياداتها التدريبية، كما ناقشوا مع الاستاذ الدكتور حمدان، سبل التعاون، واستعرضوا جملة من القضايا والبرامج ذات الاهتمام المشترك للتعاون فيها مستقبلا.

وفي نهاية زيارتهم للجامعة، نظمت دائرة العلاقات العامة جولة ميدانية للوفد الضيف، اطلعوا خلالها على كليات الجامعة وتخصصاتها ومراكزها التدريبية والبحثية، ومشاريعها التطويرية الحالية، وخططها المستقبلية على صعيد تطوير البنية التحتية.