الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تفتتح مسابقة التفوق الكشفي

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 13:01 )
غزة-معا- افتتحت مديرية تربية وتعليم شرق غزة - قسم الأنشطة التربوية- مسابقة التفوق الكشفي لطلبة الكشافة بنين وبنات حيث شهدت مدرسة الرملة الثانوية بدء انطلاق المسابقة.

وحضر افتتاح المسابقة أ. مها حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة و أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية وأ. بديعة فيصل مديرة المدرسة و أ. صابرين أبو هنا مشرفة النشاط الإرشادي بالمديرية ومعلمات اللجنة الكشفية الإرشادية بالإضافة إلى طالبات الكشافة.

ورحبت حلس بالحضور مشيدةً بتميز مدارس مديرية شرق غزة وجهدها في تطوير وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة وثمنت جهود قسم الأنشطة التربوية وحرصه على الاهتمام بالطلبة والعمل على تنمية القدرات والمواهب الإبداعية لديهم مشيرةً إلى أهمية هذه الأنشطة في تعديل السلوك السلبي لديهم.

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية و التعليم العالي لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم و تحقيق ذاتهم من خلال هذه المسابقات واعتبر الحداد أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تنمية قدرات ومواهب الطلبة الإبداعية و غرس القيم داخل نفوسهم ,مشيراً إلى أن هذه المسابقة تشمل عدة جوانب منها ( الصيحات الكشفية والأناشيد الكشفية والاستعراضات الكشفية والمعروضات بالإضافة إلى فن التخييم ).

وأوضح الحداد أن هذه المسابقة ستشمل جميع مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة بجميع مستوياتها العلمية.

وشكرت أ. بديعة فيصل النائب الفني لحرصها واهتمامها بحضور هذه الفعاليات والأنشطة لما لها من أهمية في تنمية القدرات الإبداعية للطلبة حيث أنها مجال للتنافس بينهم لإظهار إبداعاتهم وتميزهم.