الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تنظم موجة بث موحد بين الإذاعات المحلية لتسليط الضوء على ظاهرة اختطاف الصحافيين

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 15:23 )
غزة -معا- تنظم كتلة الصحفي الفلسطيني، يوم الأربعاء القادم، موجة بث موحدة بين مجموعة من أبرز الإذاعات المحلية في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك لمحاربة ظاهرة اختطاف الصحفيين الأجانب وتسليط الضوء على الأضرار التي تلحقها بالقضية الفلسطينية.

ويشارك في الموجة الموحدة عدد من الإذاعات المحلية هي: الإيمان، القدس، الأقصى مباشر، ألوان، الأقصى، إضافة إلى عدد من إذاعات الضفة الغربية.

وقال محمد ياسين من كتلة الصحفي الفلسطيني:" إن محاربة ظاهرة اختطاف الصحفيين تتطلب جهداً مشتركاً من الجميع؛ لأن انتشارها يعود بأضرار فادحة على القضية الفلسطينية، ويشكل إساءة للقضية الوطنية.

وأوضح أن موجة البث الموحدة سيتحدث خلالها نخبة من الإعلاميين والحقوقيين والمسؤولين، لافتاً إلى أن المجال سيكون مفتوحاً أمام المواطنين للتعبير عن آرائهم حيال هذه الظاهرة الخطيرة.

وقال:" نسعى من خلال الموجة الموحدة لتكوين رأي عام ضاغط على الخاطفين وتكريس وعي جماعي رافض لجرائم الخطف التي تسيء بشكل كبير إلى صورة شعبنا الفلسطيني".

ودعا ياسين، كافة الأجهزة الأمنية إلى بذل أقصى ما لديها من طاقة للبحث عن الصحفي البريطاني آلن جونسون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية المختطف منذ أسبوعين بغزة، مشيداً بموقف الصحفيين الفلسطينيين الذين تضامنوا مع الزميل جونسون.

وأشاد بالتعاون والحرص الذي أبدته الإذاعات المحلية، منوهاً إلى تجاوبها السريع مع دعوة كتلة الصحفي الفلسطيني للاشتراك في موجة البث الموحدة، وقال: الاستجابة السريعة من قبل الإذاعات المحلية تعكس الروح الإيجابية السائدة بين هذه الإذاعات، وتؤكد الموقف المبدئي للصحفيين الفلسطينيين عموماً برفض ظاهرة الاختطاف