الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية العامة في القدس تستأنف قبول طلب تأشيرة الهجرة بشروط خاصة

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 15:35 )
رام الله - معا - أصدرت القنصلية الامريكية العامة في القدس، بيانا صحفيا وصلت "معا" نسخة منه، لتوضيح بعد الأمور الخاصة باجراءات تأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة .

اوضح البيان ان القنصلية ستقبل القنصلية الأمريكية العامة في القدس طلبات الهجرة لتصنيف الاقرباء المباشرين اي الزوج/الزوجة، الأولاد القاصرين او والد/والدة للمواطينين الأمريكيين المُقيمين في القدس، أو مواطني الضفة الغربية او غزة. كما بالإمكان تقديم طلبات الهجرة للأقرباء المباشرين في القنصلية الأمريكية العامة في 27 شارع نابلس، القدس، أيام الأربعاء من الساعة 8:30 و حتى الساعة 10:30 صباحاً، بدون يلزم حجز موعد.

وعند تقديم طلب تأشيرة هجرة للزوج/ الزوجة، الأولاد او الوالد/ الوالدة، الذي يؤدي الى حصولهم على أقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الكرت الأخضر او الجرين كارد)، يتوجب على المواطينين الأمريكيين مُقدمي طلبات التأشيرة إثبات ان لديهم إذن للاقامة في المنطقة القنصلية وانهم أقاموا في المنطقة القنصلية بشكل مُستمر لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تقديم طلب تأشيرة الهجرة.

ولأثبات الاقامة، افادت القنصلية ان على مُقدمي طلبات الهجرة إحضار جميع جوازات السفر عند تقديم الطلب، بما في ذلك جواز السفر الأمريكي، الأسرائيلي، الفلسطيني، الأردني و جميع الجوازات الأخرى، حيث سيتم قبول طلبات الهجرة فقط في حال توفر جميع الوثائق المطلوبة.

وجاء في البيان انه ليس بإمكان الأفراد المُقيمين في المنطقة القنصلية بشكل مؤقت، مثل الطلاب او الزوار، إستيفاء ُمتطلبات الأقامة، وانه على المواطنين الأمريكين المُقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وحملة الأقامة الدائمة القانونية تقديم طلبات الهجرة، نموذج I-130، في USCIS، اي مركز خدمات الهجرة للمواطينين الأميركيين، في منطقة سكنهم .

وأضاف البيان ان جميع السفارات و القنصليات الأميركية حول العالم توقفت عن قبول طلبات تأشيرات الهجرة من تاريخ 22 كانون الثاني 2007؛ بسبب عدم توفر الأمكانيات لديهم للقيام ببعض الإجراءات الإدارية الضرورية، و لقد تم عمل الترتيبات اللازمة الان التي تُمكن السفارات و القنصليات من قبول طلبات تأشيرة الهجرة.