الخميس: 18/08/2022

مواجهات واضراب في الخليل

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 22:18 )
الخليل - معا - عم الاضراب الشامل صباح اليوم الاربعاء، محافظة الخليل حدادا على استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية في السجون الاسرائيلية، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، واسفرت عن اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

واوضح مراسلنا في الخليل في سياق الموضوع بأن المواجهات شلمت انحاء عديدة من محافظة الخليل، وبأن هناك العديد من الاصابات بالرصاص المطاطي، وبأن المنطقة لم تهدأ، مضيفا بان المواطنين سيكونون غدا بأنتظار الجثمان عند الرابطة، وسيتم وضعه في المستشفى الاهلي لالقاء نظرة الوداع عليه،ومن ثم تشيعيه الى مثواه الاخير.

واكد ابراهيم نجاجرة مدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين في الخليل، بأن قضية الاسرى من اهم الاولويات لدى الشعب الفلسطيني، وانهم بحاجة لدعم ومساندة على الصعيد الدولي والعربي، ولتدخل الامم المتحدة، مضيفا بان هناك حراك واتصال مع بعض الدول التي يسمح الجانب الاسرائيلي بالتواصل معها، وبأنه ليس هناك ضمان لنجاح هذه الخطوات.

واوضح أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، بأنه سيقوم وفد دولي بتشريح الجثمان في جامعة ابو ديس، وسيتم تسليمه عصرا لاهله، ومن ثم سيوارى الجسد في جنازة تليق بقيمته العسكرية.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في الخليل، ان التشريح بدأ منذ صباح اليوم في ابو كبير، بحضور ابنه، ثم سينقل ويشرح في ابوديس، للاطلاع على حقيقة الوضع.

واضاف سائد نواجعة مسعف في الاغاثة الطبية الفلسطينية في الخليل، بان المواجهات تركزت في باب الزاوية عند مقبرة الشهداء، وان الاصابات كانت بالمطاط والغاز وتعد بسيطة.