السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطين المهنية" يدعو القمة العربية لإنقاذ العمال من البطالة ويطالب وزارة الصحة بتخفيض رسوم التأمين

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 10:19 )
رام الله -معا- دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية أمس، الدول العربية التي ستشارك بالقمة العربية المزمع انعقادها اليوم الاربقعاء لإنقاذ العمال من البطالة المتزايدة بشكل مطرد في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وقال الاتحاد في بيان وصلت "معا" نسخة منه :"ان أكثر من 416 ألف عاطل عن العمل يعيشون في ظروف قاهرة، بسبب البطالة المستشرية في صفوف العمال وارتفاع تكاليف الحياة المعيشية التي يحياها الفلسطينيون في ظل الاحتلال".

وأضاف البيان ان مستلزمات العائلات لا يمكن توفيرها في ظل الحصار السياسي والاقتصادي المفروض. داعيا الدول إلى تقديم مساعدات اغاثية دائمة كفيلة بتوفير حياة كريمة للعمال.

وفي بيان أخر، دعا الاتحاد العام وزارة الصحة لإعادة التامين لسابق عهده كما كان زمن الراحل ياسر عرفات وذلك بإعفاء العمال من رسوم التامين الذي يقدر 870شيكل على أن يقوم بتغطية كل حالات العلاج، فمنذ عام تم تقليص تغطية التامين بحيث أصبح فقط للعلاج في الدوائر والمستشفيات الحكومية ومستثنى منه عمليات القلب القسطرة.

وقال البيان "ان كل من يحتاج العلاج خارج هذه الدوائر يتوجب عليه عمل تامين اختياري تكلفة 870 شيكل وهذا مبلغ ضخم يصعب على العمال دفعه في ظل الظروف الصعبة التي تتزايد بها نسبة البطالة بشكل مطرد".