الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: لجنة طبية أردنية – فلسطينية مشتركة قامت بمعاينة جثمان ابوحمدية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 12:39 )
رام الله -معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين أنه بقرار من الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية تم إجراء تشريح ومعاينة طبية لجثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية الذي سقط في سجون الاحتلال يوم 1/4/2013، حيث جرى التشريح في معهد الطب العدلي في أبو ديس.

وشكر قراقع جلالة الملك الأردني عبد الله الثاني والحكومة الأردنية ووزارة الصحة والعدل الأردنية على التعاون معهم في إرسال أطباء من معهد الطب الشرعي الأردني للمشاركة في عملية التشريح.

وقال قراقع :"أنه لأول مرة منذ عام 1967 يتم تشريح جثمان شهيد فلسطيني بمشاركة عربية وأننا كنا مصرين على أن يكون أطباء غير فلسطينيين يشاركون في التشريح وذلك لأهمية القضية ولأننا لا نثق بالنتائج الإسرائيلية".

وقال قراقع :"ان لدينا قرار أن أي شهيد فلسطيني سيتم إجراء تشريح له بمشاركة أطباء عرب ودوليين لأنه من حقنا أن نلاحق ونحاسب المسؤولين الإسرائيليين على جرائم ترتكب بحق شعبنا وبحق أسرانا في السجون."

وقد شارك في عملية التشريح الطبيب محمود حرز الله مستشار الطب الشرعي في الأردن والطبيب قيس قسوس من معهد الطب الشرعي الأردني، إضافة إلى الطبيب صابر العالول مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني ، وبحضور مندوبين من النيابة العامة ووزارة العدل وذوي الشهيد ميسرة أبو حمدية.