السفير الأغـا يطلع وزير الخارجية السريلانكي على معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 10:13 )
كولمبو- معا- إلتقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، اليوم في العاصمة السريلانكية كولومبو، مع البروفيسور جاميني لاكشمان بيريس وزير الشؤون الخارجية السريلانكي.

وقد أطلع السفير الأغــا الوزير السريلانكي على إستمرار معاناة الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بسبب الغطرسة و أساليب التعذيب الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين، مع إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية أمس في سجون الإحتلال.

ووضع الأغــا الوزير بيريس على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و مواصلة الحكومة الإسرائيلية هجمتها الإستيطانية و توسعها على حساب أراضي الدولة الفلسطينية، ضمن حدود الرابع من حزيران عام 67، و مصادرة أراضي المواطنين الفلسطينيين، و هدم المنازل، سيما في مدينة القدس و ضواحيها.

وقد بحثت السفير الأغــا مع وزير خارجية سريلانكا، سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة بعد الزيارة التي قام بها الوزير السريلانكي إلى دولة فلسطين، في شهر شباط/فبراير الماضي، حيث عبر معاليه عن سعادته بالقيام بتلك الزيارة، التي كان لها بالغ الأثر لدى معاليه.

من جانبه، فقد أكد وزير الخارجية السريلانكي على موقف الحكومة السريلانكية الثابت تجاه دعم و مساندة قضيتنا و شعبنا، معرباً عن أمله في أن يرى قريباً قيام الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية.