الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي: قمة الرياض الاخطر في تاريخ القمم واية قرارات او مبادرات تمس اجماع الامة هي غير شرعية

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 11:25 )
خانيونس -معا- اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الاربعاء، أن قمة العربية المنعقدة في الرياض، هي الاخطر في تاريخ القمم العربية.

وقالت الجهاد في بيان وصل "معا" نسخة منه: "إن المبادرة العربية التي تستند إليها القمة، ويجري تصوير عدم تعديلها كما لو كان انتصاراً كبيراًً للعرب، هي بمثابة إقرار نهائي، من قبل أصحاب الحق، بشرعية وجود إسرائيل في قلب الأمة، وتفريط وتنازل النظام العربي عن أرض فلسطين التاريخية".

واوضحت الحركة في بيانها أن هذا يمثل إقراراً عربياً رسمياً بصحة الرواية الاسرائيلية للصراع على فلسطين التي قامت على "الظلم والبغي والعدوان والإرهاب"- على حد تعبيرها.

وأضافت الحركة: انها استسلام رسمي ينسف مشروعية الحق العربي والإسلامي بأي شبر من فلسطين، ويعطي الحق والمشروعية للدولة اليهودية للتشبث بالأرض ومواصلة عدوانها وأطماعها وهيمنتها في قلب الأمة".

وأكدت حركة الجهاد الاسلامي إن أية مبادرة ومقررات تصدر عن أية قمة أو أية دولة أو أية هيئة، تمس بما أجمعت عليه الأمة من أن "الكيان الصهيوني" كيان غاز استيطاني ، لا شرعية ولا حق له في الوجود، ويحرم الاعتراف به على أي جزء من أرض فلسطين.

وتساءلت حركة الجهاد في بيانها، هل يجتمع العرب اليوم من أجل اتخاذ موقف موحد لمواجهة التحديات والأخطار التي تتعرض لها الأمة في هويتها وعقيدتها وأرضها ومقدساتها ومصالح أبنائها ومستقبلها ؟ أم لخدمة هذا المشروع ومد طوق النجاة له بعد فشل الاحتلال الأمريكي في أفغانستان والعراق وهزيمة دولة الاحتلال في لبنان وغزة؟