السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون من ذوي الشهداء والاسرى والجرحى والحالات الاجتماعية يناشدون بتغيير قرار تحويلهم الى نظام عقود

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 13:33 )
طولكرم- معا - ناشد المعلمون الجدد، من ذوي الشهداء والاسرى والجرحى والحالات الاجتماعية، في محافظة طولكرم، باسم الشهداء والاسرى والجرحى والعائلات الفقيرة، العمل على تغيير قرار وزير التربية والتعليم العالي، القاضي بتحويل توظيفهم الى نظام العقود.

وأشار المعلمون الى ان هذه الخطوة تعد الاولى من نوعها في تاريخ السلطة الوطنية منذ نشأتها، والذي يعني امكانية الاستغناء عنهم في أي وقت، رغم حاجتهم الملحة للعمل والتضحيات الغالية التي قدموها للوطن.

وشدد المعلمون، في رسالة خطية، وصلت لـ"معا"، بضرورة تغيير القرار بالسرعة القصوى، لما له من أثر نفسي واقتصادي عليهم، ورفع الظلم والجور عنهم، واعادة الامل لاطفالهم ولذويهم.

واوضح المعلمون في رسالتهم، انهم فوجئوا بتحويل توظيفهم، على الرغم من انهم اجتازوا متطلبات التعيين، اسوة بغيرهم من المعلمين، واجتازوا امتحان الوزارة بنجاح، وتنافسوا على النسبة المئوية المخصصة لذوي الحاجات الخاصة سنوياً.

واكدوا، انه تم تعيينهم منذ بداية العام الدراسي 2006/2007 اسوة بغيرهم، حسب القانون، ولم يتم اخبارهم بنظام العقود حينها، ولكنهم اجبروا خلال هذا الشهر، على توقيع العقود والا فلا عمل، اضافة الى عدم تلقيهم أي سلفة مالية او راتب منذ سبعة شهور حتى الآن، اضافة الى انه لم يتسنى لهم الحصول على أي نسخة من هذه العقود.