الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" يختتم مجموعة من التدريبات

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 21:54 )
رام الله- معا - عقد مركز التمكين الاقتصادي للشباب "شارك" مجموعة من التدريبات وورشات العمل استهدفت فئات مختلفة من طلاب وطالبات المدارس الثانوية وخريجي الكليات والجامعات الفلسطينية في منطقة الوسط، بهدف تطوير وصقل مهارات الطلاب لتتلائم وسوق العمل الفلسطيني ضمن برنامج خطوة إلى الأمام المنفذ من قبل مركز التمكين.

واختتم المركز سلسلة من التدريبات استهدفت أكثر من 25 طالبة من تخصصات تصميم الأزياء والتصوير والتحاليل المخبرية في كلية مجتمع المرأة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والتي ركّزت على مواضيع مهمة للانخراط في بيئة العمل مثل الاتصال والتواصل والعمل مع الفريق والتخطيط وكتابة السيرة الذاتية وأساليب مقابلات العمل بمشاركة المدربين محمد مشعشع وأحمد ياسين.

من جهة أخرى، عقد المركز ورشة عمل للتعريف بالإرشاد والتوجيه المهني لأكثر من 30 طالبة من مدرسة عين يبرود الثانوية للبنات، وبحضور مرشدة المدرسة والمديرة، الأمر الذي ساعد في زيادة الوعي لدى الطالبات بالخيارات التي تطرحها الجامعات والوظائف المتوفرة في سوق العمل، مجيبين عن عدد من التساؤلات في ما يتعلق بكيفية تحديد المسار التعليمي أو التخصص الذي يرغب الطالب في اتخاذه.

وفي نفس السياق تم استهداف ما يزيد عن 25 طالبة ومجموعة من ذويهم من مدرسة الشيخة فاطمة الثانوية للبنات في المزرعة الشرقية، في محاولة لتوعية الطلاب والأهالي في آن حول أهمية تحديد ميول ورغبات وقدرات الطالب في مراحل مبكرة من الدراسة الأمر الذي سيساعد الأهل على الاستماع والتواصل مع أبناءهم ومحاولة ارشادهم وفتح الآفاق والخيارات لهم للإبداع في المجالات التي يرغبون ويحلمون بالوصول إليها على المستوى الأكاديمي والمهني.

وانتهت سلسلة الورش هذه بالتوجه إلى جامعة بيرزيت لتقديم خدمات الإرشاد الوظيفي المتقدمة لطلاب الجامعة من التخصصات المختلفة، باستخدام وسائل وأدوات حديثة من شأنها زيادة الوعي وفهم قدرات الشخص لتحديد أهم المهن التي تناسب الشخصية.

ويجدر بالذكر أن مركز التمكين الاقتصادي للشباب-شارك هو نتاج العمل في برنامج خطوة إلى الأمام ضمن منتدى شارك الشبابي منذ العام 2004 والذي أصبح مركزا منفصلا يتخصص في تقديم خدمات التدريب والتأهيل والإرشاد الوظيفي للشباب من الفئات والخلفيات الأكاديمية المختلفة.