السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد مدرسة حمزة بن عبد المطلب في قرية أم النصر شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير برفقة أ. مسلم مسلم مدير تربية وتعليم الشمال ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ. مأمون الحايك مدير دائرة البيئة المدرسية والتغذية مدرسة حمزة بن عبد المطلب في القرية البدوية شمال قطاع غزة.

وتأتي هذه الزيارة نتيجة المأساة التي وقعت في القرية من انهيار مجمع الصرف الصحي على السكان مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم طالبة في الصف الثاني عشر.

واشتملت الزيارة أيضاً لقاء مع مدير المدرسة والمعلمين حيث القى مدير التربية والتعليم في شمال القطاع كلمة ثمن فيها زيارة وكيل الوزارة لهذه المدرسة.

ومن جانبه أكد د. أبو شقير أنه يفخر لتواجده في هذا الصرح العلمي الكبير الذي حقق أسطورة الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي وخاصة أن المدرسة تقع على الأطراف الشمالية للقطاع.

ومن ناحية أخرى ثمن د. أبو شقير صمود المعلمين وإصرارهم على مواصلة المسيرة التعليمية رغم العقبات الكثيرة التي وضعها الاحتلال.

وهنأ د. أبو شقير المعلمين والطلبة على سلامتهم من هذه الكارثة البيئية الكبيرة وشكر جهود المعلمين في الحفاظ على سلامة الطلبة.

وفتح د. أبو شقير باب النقاش والتحاور مع المعلمين واطٌلع على احتياجاتهم ومطالبهم واحتياجات الطلبة والمدرسة ووعد أبو شقير بحل المشاكل قدر الإمكان رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الوزارة ويعيشها الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأكد د. أبو شقير أن الوزارة تسعى جاهدة لحل كل الإشكالات التي تعيق المسيرة التعليمية ووعد إدارة المدرسة بتوفير الإمكانيات اللازمة للمختبر العلمي وبمتابعة مشروع التوسع والبناء بالمدرسة.

وأشار د. أبو شقير إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطمئنان على الطلبة والمعلمين والمدرسة نتيجة الكارثة التي حلت بالمنطقة، وأيضا لتأكيد الاتصال والتواصل بين الطلبة والمعلمين من ناحية وبين المسؤولين من ناحية أخرى والإطلاع على أهم المشكلات لحلها والارتقاء بالمستوى التعليمي.