الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدعو القادة العرب الى دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 13:46 )
القدس -معا- ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية-خطيب المسجد الاقصى المبارك- وفد فلسطين المشارك في أعمال المؤتمر العام التاسع عشر للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية بقرار من الرئيس محمود عباس والذي ينعقد في القاهرة خلال الفترة من 27-30/3/2007.

ودعا المفتي العام في بيان وصل "معا" نسخة عنه الزعماء العرب المجتمعين في القمة العربية التي تنعقد اليوم في الرياض الى مساعدة الشعب الفلسطيني ودعم صموده وثباته.

كما دعا المفتي المجتمعين الى ضرورة العمل لوقف الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد المقدسات وعلى رأسها المسجد الاقصى وما يحاك ضده من حفريات ومحاولات للمس به.

وكان المفتي قد ألقى كلمة في المؤتمر بعنوان" العقل والعقلانية", تطرق فيها الى خصائص العقل الاسلامي وأن الاسلام جاء دين رحمة للناس جميعا.

كما التقى المفتي على هامش المؤتمر العديد من الشخصيات الرسمية العربية والاسلامية واطلعهم على آخر المستجدات في فلسطين، علما بان هذا المؤتمر يحضره عدد كبير من العلماء وتقيمه وزارة الاوقاف والشؤون الدينية المصرية سنوياًَ ويعقد تحت رعاية الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وتشارك فيه دار الفتوى بشكل دائم بوفد رفيع المستوى.