الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النونو يدعو الى السير في ثلاثة مسارات متوازية فلسطينيا

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 03:00 )
غزة- معا - دعا طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة إلى السير في ثلاثة مسارات متوازية فلسطينيا وهي المصالحة وإعادة بناء النظام السياسي والمسار الثاني العمل المشترك في القضايا الملحة، والثالث العمل على ايجاد برنامج توافق وطني سياسي.

وقال النونو خلال ندوة حوارية عقدها ائتلاف الثورة المصرية من أجل المصالحة الفلسطينية في مقر حزب غد الثورة وسط القاهرة :" إن انهاء الانقسام ممر إجباري لكل القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين والعمل من أجله مطلوب من الجميع".

وأضاف " أن حماس ملتزمة باتفاق القاهرة وطبقت ما عليها من بنود حتى اللحظة لخلق بيئة ايجابية ومناخ يساعد على تنفيذ المصالحة.

وتابع الناطق باسم الحكومة المقالة " نحن مع التطبيق للاتفاقات وفق منهج الرزمة الواحدة والتوازي في الملفات وليس عبر الانتقائية في التطبيق، ودعا إلى البدء في إعداد سجل الناخبين".

وفي المسار الثاني دعا النونو إلى ضرورة العمل المشترك بين فتح وحماس في القضايا الطارئة مثل الأسرى والقدس والاستيطان وعدم انتظار تطبيق المصالحة للبدء في هذه القضايا الملحة.

وفيما يتعلق بالمسار الثالث قال "إن إيجاد برنامج وطني مشترك قائم على التكامل ما بين المقاومة والعمل السياسي يمكن أن يحقق انجازات للشعب الفلسطيني وينهي حالة التضاد في الساحة الفلسطينية".

واستعرض النونو في القسم الثاني من الندوة نتائج معركة "حجارة السجيل" والصمود الفلسطيني وما حققته المقاومة خلال هذه المعركة من تأثيرات سياسية وميدانية.

يشار إلى أن عددا من ممثلي الأحزاب المصرية والعربية وممثلين عن حركة فتح والسفارة الفلسطينية في القاهرة شاركوا في الندوة وألقوا كلمات أكدوا خلالها على أهمية المصالحة وتنفيذها.