السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمال ابو الرب ينتقد تصريحات د. حسن خريشة والتي حمل فيها فتح تعطيل اعمال المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- استهجن النائب عن كتلة فتح البرلمانية جمال ابو الرب تصريحات الدكتور حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي والتي حمل فيها كتلة فتح البرلمانية المسؤولية عن تعطيل عمل المجلس التشريعي.

واكد ابو الرب "ان هذه التصريحات والمواقف التي درج على اطلاقها د. خريشة بتحميل المسؤولية بشكل ثنائي لتعطيل اعمال المجلس بعيدة عن الموضوعية والدقة وتشكل مجافاة للحقيقة والواقع الذي يعرفه د. حسن خريشة جيدا."

واضاف "ان كتلة فتح البرلمانية كانت على الدوام وستبقى الحريصة على تفعيل دور المجلس التشريعي وحماية دوره الرقابي والتشريعي على اكمل وجه، وانها كانت دائما من المبادرين عبر المطالبات والمذكرات الموجهة الى رئاسة المجلس التشريعي لاستئناف عمله وجلساته ودوره الوطني في هذه المرحلة الصعبة،".

واشار ابو الرب الى ان نواب كتلة فتح قد الغوا كافة ارتباطاتهم الخارجية الرسمية، وبعض النواب تم استدعائهم خلال مشاركاتهم الخارجية وقطعوا زياراتهم الرسمية للعديد من دول العالم للعودة الى ارض الوطن والمشاركة في الجلسة الاخيرة للمجلس التشريعي والمخصصة للتصويت على منح الثقة للحكومة وذلك يشكل دليلا بارزا على مدى الالتزام والجدية والحرص الذي يوليه نواب كتلة فتح للمجلس التشريعي.

واستغرب النائب ابو الرب اطلاق هذا التصريح والذي يأتي بعد يوم من تقديم كتلة فتح البرلمانية مذكرة للتعاون مع الكتل الاخرى وقع عليها د. حسن خريشة شخصيا تطالب بتفعيل واستئناف عمل المجلس التشريعي.

واشار النائب ابو الرب ان كتلة فتح البرلمانية على دراية بالابعاد الحقيقية والخلفيات لمثل هذه التصريحات التي عودنا عليها د. حسن خريشة في المرحلة الاخيرة، مؤكدا حرص الكتلة على حماية وتفعيل المؤسسة التشريعية الفلسطينية والتي كان لحركة فتح شرف تأسيسها ورعايتها وضمان إستمرار عملها ودورها التشريعي والرقابي.

وقد حمل رئاسة المجلس التشريعي ونواب كتلة التغيير والاصلاح المسؤولية عن تعطيل جلسات التشريعي وذلك عبر استمرارهم بسياسة ما وصفها بالمماطلة والتسويف والتهرب عن تحمل مسؤولياتهم.