الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في رام الله لمناقشة مرض سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - نظم منتدى سيدات الأعمال صباح اليوم في فندق الروكي في مدينة رام الله ورشة عمل حول مرض سرطان الثدي استضاف فيها مديرة مؤسسة ( جيم كومن) الامريكية لرعاية المصابات بمرض سرطان الثدي في الولايات المتحدة الامريكية والمستشارة في وزارة الخارجية الامريكية ايرين وولش، تحت عنوان قوة المعرفة.

وتحدثت برينكر عن ضرورة التوعية واتثقيف للنساء في العالم بخطورة هذا المرض موضحة ان مسألة علاجه تعتمد بالدرجة الأولى على التوعية والكشف المبكر ومن ثم توفر المصارد المالية والمؤسسات المعنية بهذا المرض مستدركة ان مسألة علاجه تختلف من بلد لبلد تبعا لاختلاف العوامل السابقة.

وتعتبر مؤسسة( جيم كومن) من أكبر المؤسسات الامريكية المعنية برعاية المصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة الامريكية وحول العالم اذ تصل ميزانيتها السنوية لسبعين مليار دولار وتعد ثاني قوة داعمة وراعية لمريضات سرطان الثدي في الولايات المتحدة بعد الجهات الحكومية الرسمية.

وأوضحت منى زريق مديرة منتدى سيدات الأعمال الى أن ورشة اليوم تأتي للاستماع لتجارب برينكر ولتعريف النساء بخطورة مرض سرطان الثدي خاصة وأن نسبة الاصابة به عالية في الاراضي الفلسطينية.