الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس يشارك في ورشة عمل في اطار برنامج جسور بمصر

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 18:09 )
نابلس -سلفيت -معا-عاد وفد المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس مع مديرة المركز إيناس مصري من زيارة إلى جمهورية مصر العربية بعد مشاركته في ورشة عمل في اطار مشروع "جسور" المنفذ بالتعاون بين المركز و المجلس الثقافي البريطاني.

وقالت المصري التي نفذت الورشة في اليومين وتم فيها تقييم الاداء لمدة عام و مقارنة الخطط الموضوعة مسبقا اضافة الى عروض خطط عمل الدول المشاركة.وجرى النقاش حول قضايا التعبئة و التاثير والتغيير ودور الشباب في القيام بالمهمات التي تساهم في التغيير وتبني هموم المجتمع المحلي و خاصة قضايا الأطفال والشباب كونهم يشكلون عنصر المستقبل.

وقد خرج المشاركون في الورشات بخطط مستقبلية تتعلق بالمحاور التي طرحت وتمت مناقشتها باستفاضة وفقا للتجارب التي عاشوها خلال مراحل تنفيذ مشروع جسور.

وقد شارك في ورشات العمل 7 مشاركين من الفئات الشابة في المركز الثقافي لتنمية الطفل ممثلا عن فلسطين، فيما شارك من مصر 10 مشاركين.

واشارت المصري ان المشاركين من كلا الطرفين تبادلوا الخبرات والتعارف واتفقوا على استمرار التواصل بالمستقبل سواء عبر المراسلة الالكترونية والتخاطب من اجل الاستفادة من تجرب كل بلد.

كما قام الوفد الفلسطيني بجولة في عدة مناطق بمصر للتعرف على معالمها الحضارية والثقافية والوقوف على مساهماتها في المجالات التي يتم بها الجيل الناشىء.

ونوهت المصري الى ان مشروع جسور يشجع الشباب على العمل التطوعي والقيام بالبحث في قضايا مجتمعية مما يصقل شخصيات الفئات المستهدفة ويمكنها من استخدام كافة وسائل التأثير في تحقيق مطالبهم وبخاصة تشكيل مجموعات الضغط ووسائل الاعلام وقادة الرأي.

ووصفت المصري الجولة بانها ناجحة بكل المقاييس بسبب الخبرات التي حصل عليها المشاركين من المركز والمعرفة التي نقلوها لزملائهم في الجانب المصري و بالعكس.