الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حكومي يلتقي احمد سرور رئيس مجلس الشعب المصري

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 18:26 )
غزة- معا -التقى الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أمس بالدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري، يرافقه النواب صلاح البردويل ورجائي بركة وفرج الغول وحسام الطويل وعبد الرحمن الجمل.

وقد استقبل الدكتور فتحي سرور الدكتور بحر برفقة عدد من رؤساء اللجان في مجلس الشعب المصري، وتناول الحديث العديد من القضايا التي تهم الطرفين والأوضاع السياسية والاقتصادية في الأراضي الفلسطينية.

وعبر الدكتور بحر والوفد المرافق له عن شكره للدكتور سرور على دعوته للوفد الفلسطيني وحسن الاستقبال والمواقف الوطنية التي يطرحها مجلس الشعب المصري وخاصة رئيسه الدكتور سرور.

ثم تحدث بحر عن معاناة الشعب الفلسطيني بسبب الإجراءات الإسرائيلية وخاصة في مدينة القدس، واستمرار اعتقال النواب الفلسطينيين وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني واستمرار اعتقال ما يزيد عن 10 الآلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتتطرق بحر إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ودورها في تعزيز لحمة الشعب الفلسطيني، وان المجلس التشريعي الفلسطيني سيعمل كل ما باستطاعته من اجل استمرار أجواء الوفاق الوطني .

وعبر الدكتور بحر عن تقديره لجهود جمهورية مصر العربية وخاصة الرئيس حسنى مبارك وكذلك الوفد الأمني المصري .

من جانبه عبر الدكتور فتحي سرور عن سعادته بزيارة الوفد الفلسطيني لمجلس الشعب المصري ووقوف كافة أعضاء مجلس الشعب المصري إلى جانب الشعب الفلسطيني، وخاصة إلى جانب النواب الفلسطينية في سجون الاحتلال وخاصة الدكتور عزيز دويك.

وناقش الوفدان العديد من القضايا العربية والخاصة بالعلاقات الفلسطينية والمصرية وتنسيق العمل بين المجلس التشريعي الفلسطيني ومجلس الشعب المصري.
يشار إلى أن الوفد البرلماني الفلسطيني بدأ زيارة عربية لحشد الدعم للقضية الفلسطينية والاسراع في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ودعم الحكومة الفلسطينية.