الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاجئون يواصلون احتجاجاتهم ضد اجراءات الاونروا في غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 01:09 )
غزة - معا - يواصل اللاجئون في قطاع غزة خطواتِهم الاحتجاجية ضد إجراءات وكالة الغوث، بسبب تقليص مساعداتها للاجئين، متهمين الاونروا بالعمل على اخلاء مسؤوليتها القانونية والأخلاقية عن المأساة التي حلت باللاجئين الفلسطينيين، الامر الذي امتنعت الاونروا وممثلوها عن الاستماع له أو التعقيب عليه.

وقال حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج، ان وكالة الغوث تريد ان تحرف الموضوع عن مساره الحقيقي وتريد اختزال الموضوع في قضية امنية بالاعتداء على مقرات وكالة الغوث وهذا محض افتراء على جموع الشعب الفلسطيني، حيث انه لم يحدث اي اعتداء على وكالة الغوث منذ العام 1950 .

واكد ان الضمانات لم تصل الى نهايتها وانه لا يوجد قرار واضح من وكالة الغوث باعادة البرامج كما كانت في السابق دون اي اسباب .

واضاف ان وكالة الغو تريد ان تستبدل هذا البرنامج الثابت والذي يحصل فيه اللاجئي على 10 دولارات كل 3 شهور، وتريد شطب برامج التموين والصحة والعيادات والاندية وغيرها.

بدوره قال عمرو عمر مسعود لاجئ من غزة ان معاناتهم تضاعفت وانهم يريدون زيادة نقدية ويطالبون بحقوقهم المشروعة .

فيما اوضحت اللاجئة أم طلال ابو الجديان ان كيس الطحين لا يكفي لابناءها، مؤكدة على ان الفرد من عائلتها يحصل على نصف رغيف خبز يوميا، ولديها 9 اطفال وزوج مريض بالفشل الكلوي.

تابع التقرير: