الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المعلمين يعتصمون احتجاجا على خصومات على رواتبهم

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 10:43 )
الخليل - تقرير معا - اعتصم عشرات المعلمين امام مقر مديرية تربية وتعليم الخليل، صباح الاثنين، احتجاجا على خصومات على رواتبهم بسبب الاضرابات التي خاضوها، بالرغم من تعويضهم لايام الاضراب كما قالوا.

فبعد شهر من التزام المعلمين بالدوام ووقف الاضرابات، تفاجئ المعلمون في تربية وتعليم الخليل بخصومات على رواتبهم بسبب الاضراب الذي نفذوه خارج اطار اتحاد المعلمين.

وقال عمر محيسن عضو لجنة المعلمين الموحدة للمعلمين الحكوميين ان المعلمين كانوا ينتظرون زيادة على رواتبهم الا انهم وجدوا خصومات تراوحت بين 400-800 شيكل.

وقال المعلم رأفت قباجة ان وكيل وزارة التربية والتعليم ابو زيد وعدهم في 22 شباط الماضي عند وقف الاضراب بوقف الخصومات على رواتبهم واعادة الخصومات على الشهر الذي سبقه واضربوا فيها، الا انهم لم يجدوا شيئا من هذه الوعود.

بدوره عبد الرحمن الدراويش النائب الاداري في مديرية تربية وتعليم الخليل قال انه حسب علمه لم تكن هناك وعودات رسمية لكن المعلمين التزموا بالتعويض عن ايام الاضراب وسيتم مراسلة المدارس للتأكد من التعويض وعند الحصول على هذه الكشوفات سيتم رفعها للوزارة للمطالبة بدفع المبالغ التي تم خصمها.

للمزيد في التقرير التالي: