الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الارض: جبهة التحرير الفلسطينية تؤكد على اهمية الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 12:06 )
بيت لحم- معا- اكد ناظم اليوسف نائب الامين العام ومسؤول قيادة الخارج وأقليم لبنان لجبهة التحرير الفلسطينية على اهمية مناسبة الـثلاثين من آذار يوم الأرض.

وقال "في هذا اليوم وقف شعبنا في الجليل والمثلث والنقب ليؤكد على تمسكه بأرضه في مواجهة سياسة التهويد والقضم الصهيونية، لإرض الآباء والأجداد، أرض فلسطين المباركة".

واضاف "ان هذه الذكرى تأتي في ظل استمرار حكومة اسرائيل في حربها العدوانية ضد شعبنا الأعزل، حيث ترتكب بحقه المزيد من الجرائم والمجازر وتمارس كل أشكال القمع والتنكيل".

وشدد على أهمية صيانة الوحدة الوطنية الفلسطينية واستكمال الحوار الوطني على ارضية اتفاق القاهرة لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرض فلسطين.

ودعا جماهير الشعب الفلسطيني على أرض الوطن إلى التمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة بمواجهة العدو الاسرائيلي ومواجهة جدار الفصل العنصري الذي يلتهم ثلثي الأراضي الفلسطينية المحتلة والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة مسجد الأقصى.

وأكد اليوسف، على أهمية التضامن العربي مع القضية الفلسطينية، بما يمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات باتجاه انجاز الحقوق العربية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في الحرية الاستقلال والعودة.

وأشار إلى حرص الجبهة على العمل الوحدوي، وعلى تعزيز ذلك من خلال توسيع الحوار الوطني بما يخدم قضية الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقوقه الوطنية وتقرير مصيره.

وطالب اليوسف كافة القادة العرب، بمزيد من الضغط على المجتمع الدولي باتجاه فك الحصار عن الشعب الفلسطيني، والتمسك بحقوقه وثوابته في العودة و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.