الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل المدير الجديد لمكتب مؤسسة الداد الألمانية

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 17:40 )
الخليل- معا- استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الثلاثاء الدكتور "كارستن فالبينر" المدير الجديد لمكتب مؤسسة الداد (DAAD) الألمانية في فلسطين، وكان فلي استقباله الدكتور إبراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور امجد برهم والدكتور جاسم التميمي أستاذ مساعد في الجامعة.

رحب المصري بالضيف، وأثنى على التعاون القائم ما بين مؤسسة الداد الألمانية وجامعة بوليتكنك فلسطين، وتبادل الكفاءات الأكاديمية والعلمية والاستفادة من الخبرات والتجارب. وأطلعه على مسيرة الجامعة ورسالتها وانجازاتها ومراحل تطورها وبرامجها الأكاديمية المتعددة.

وعبّر الدكتور "كارستن فالبينر" عن سعادته في زيارته الأولى لجامعة بوليتكنك فلسطين، وتحدث عن المشاريع التي تقدمها مؤسسة DAAD وتشجيعها للمهتمين بالبحث العلمي وببرامج المنح لنيل الماجستير والدكتوراه والزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.إتاحة المجال أمام خريجي جامعة البوليتكنك للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة.

وأمام حضور حشد كبير من المهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من الطلبة والموظفين و بحضور من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية و الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم من مختلف التخصصات، قدم "كارستن فالبينر" عرضين تفصيليين منفصلين لبرنامج منح الماجستير والدكتوراه وشروطهما وكيفية الاستفادة منهما وأجاب على كافة الأسئلة المتعلقة ببرنامج المنح.

والجدير بالذكر أن برنامج المنح الذي تقدمه مؤسسة الداد لطلبة الجامعات الفلسطينية يهدف إلى تطوير مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.