الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي بلدة قفين شمال طولكرم ينظمون مسيرة ضد الجدار الفاصل المحيط بالبلدة

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 17:08 )
طولكرم - معا - بمناسبة يوم الارض، نظمت لجنة العمل الجماهيري في محافظة طولكرم،مسيرة جماهيرية انطلقت من وسط بلدة قفين شمال المحافظة، باتجاه مكان اقامة جدار الفصل المحيط بالبلدة.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، واليافطات التي كتب عليها عبارات داعية الى هدم الجدار، والتمسك بالتراب الفلسطيني وعدم التفريط بذرة منه،مرددين الهتافات الوطنية ومؤكدين تمسكهم بأرضهم.

وعند وصول المسيرة الى جدار الفصل المحيط بالبلدة من الجهة الغربية، واجههم جنود الاحتلال المدججين بالسلاح، ومنعوهم من وصوله والإقتراب منه.

وجلس المشاركون في المسيرة على الارض،مرددين هتافات غاضبة،رافضين سياسات الاحتلال الرامية الى تقطيع اوصال المدن والبلدات الفلسطينية، مطالبين بازالة الجدار، والسماح لمئات المزارعين بالعودة الى اراضيهم المصادرة والتي تقع خلف الجدار.

واوضح فايز الطنيب، عضو لجنة العمل الجماهيري،ان هذا النشاط،سيعقبه عدة نشاطات اخرى، حيث ستنطلق الاربعاء القادم مسيرة مماثلة، متوجهة الى بلدة فرعون جنوب طولكرم، وتحديداً الى اماكن البيوت التي هدمها الاحتلال بداية هذا الشهر، والبيوت المهددة بالهدم، من اجل مساندة اصحابها.

وشاركت اهالي بلدة قفين،عدد من المتضامنين الاجانب و الاسرائيليين من حركة السلام الآن، الذين اكدوا حق ابناء الشعب الفلسطيني بالتظاهر والمطالبة بحقوقهم، معبرين عن مساندتهم للمتظاهرين، ومحاولة منع الاحتلال ان يمسهم باي مكروه.

وتفرقت المسيرة عقب مواجهات اندلعت في المكان، بين جنود ومجندات الاحتلال والشبان الغاضبين،حيث اطلقت القنابل الصوتية، والاعيرة المطاطية،دون ذكر أي اصابات او اعتقالات.