السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تكتسح الانتخابات- قائمة المعلم الفلسطيني تفوز بكافة مقاعد نقابة المعلمين في الوطن وشحادة: لم تجر اي انتخابات..

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- فازت قائمة المعلم الفلسطيني التي تشكل الكتلة الإسلامية العمود الفقري فيها مع عدد من المستقلين بمعظم مقاعد الجمعية العمومية وذلك في أول انتخابات لنقابة المعلمين جرت في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية وذلك مع الانتهاء من عملية الفرز التي تواصلت حتى منتصف ليلة الجمعة الماضي .

وأظهرت نتائج الانتخابات فوز قائمة المعلم بنسبة 75%، من نسبة المقترعين في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث حصلت في قطاع غزة على نسبة 90% ، وفي الضفة الغربية على نسبة 65%.

شحادة : لم تجر اي انتخابات

وصرح امين عام اتحاد المعلمين جميل شحادة ان كل ما اعلن على لسان الكتلة الاسلامية من انتخابات هو كذب وتضليل وليس له اساس من الصحة وان انتخاباتهم لم تجر في اي محافظة في الضفة الغربية .

واضاف شحادة في اتصال هاتفي بـ"معا" ان هذا الاعلان عن الانتخايات ياتي في اطار حملة التضليل لتثبيت نقابة مزورة في ذهن الراي العام علما بان المحكمة الفلسطينية العايا اصدرت قرار يمنع اجراء اي انتخايات لتلك الجمعية".

واستطرد قائلا" ان الترخيص الممنوح لجمعية خيرية ليس لها علاقة بالعمل النقابي ولا يمثل المعلمين ".


وكان المحامي عادل خليفة رئيس اللجنة المركزية للانتخابات عقد مؤتمرا صحفيا في قاعة الكرامة بغزة بعد الانتهاء من عملية الفرز بحضور ممثلين عن وزارتي الداخلية والتربية والتعليم العالي والهيئات الرسمية والشعبية المختلفة والمرشحين وكذلك ممثلين عن وسائل الإعلام وأعضاء اللجنة .

وأعلن المحامي خليفة أن نسبة المقترعين في العملية الديمقراطية بلغت في قطاع غزة 63%، ، و في الضفة الغربية 61%، وبلغت النسبة بشكل عام في كافة محافظات الوطن 62%.

كما أعلن أسماء المرشحين في قطاع غزة موزعين على المحافظات كالتالي :

في محافظة غزة فاز كل من : محمد بدر صيام ، حمدي حسين أبو ليلة ، حسام رشدي إشتيوي ، طلال محمد نطط ، محمد سلمان أبو حصيرة ، محمد كمال بركات ، منصور إبراهيم فرج ، يوسف عمر حمدونة ، رجاء محمود السيقلي .

وفي شمال غزة : ناصر عبد الفتاح أبو زايدة ، سميح خليل مليحة ، زهير بدر حسين ، صلاح عبد الرحمن عبد الواحد ، خالد إبراهيم عدوان ، أنور محمود أبو سالم ، مهنا هاني شبات ، أمنة رجب عبد ربه ، آمال إبراهيم ظاهر

وفي محافظة الوسطى : إياد زكي عقل ، رأفت توفيق جبر ، فتحي صالح أبو السبح ، طلال إبراهيم الصانع ، أحمد سعدي دلول ، عماد شعبان الشريف ، محمد يوسف المزين ، نجاح أحمد أبو خبيزة ، بشرى مصطفي نصار .

وفي محافظة خان يونس : عادل حسن أبو عاصي ، إياد محمد أبو الكأس ، أكرم محمد الغلبان ، جهاد شكري الأغا ، نبيل جمعة الصرفندي ، نبيلة محمد الشيخ صيام ، إبراهيم محمد خلف الله ، وليد شعبان صباح ، رأفت عبد اللطيف الزقزوق .

وفي محافظة رفح : أحمد موسى زعرب ، أيمن عبد الجواد شلايل ، خالد عبد الله مخيمر ، سهير إسماعيل الهمص ، منى حمد قشطة ، موسى محمد جودة ، نجوى سعيد جبر ، يحيى عبد القادر شاهين ، يوسف عبد الله عيسى .

وقال محمد صيام رئيس الهيئة التأسيسة لنقابة المعلمين إن الأخيرة ستعقد اجتماعاً خاصاً لتوزيع المهام الإدارية ، وتحديد مجلس النقابة المركزي تمهيداً للشروع في تنفيذ برنامج قائمة المعلم ، والعمل حل المشاكل التي تواجههم وتوفير متطلباتهم .