الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى يوم الأرض: الشعبية تدعو الفلسطينيين الى التمسك بارضهم ونبذ الخلافات

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 22:04 )
غزة-معا- دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الشعب الفلسطيني ومحبي الحرية والعدل إلى استحضار ذكرى انتفاضة الشعب الفلسطيني على أرضه وأرض أجداده ضد المحتلين الاسرائيليين.

وأشادت الجبهة في بيان صادر عنها بهذه المناسبة وصل "معا" نسخة منه بمن هبوا دفاعاً عن الحق والكرامة، والحق بالحياة الكريمة على ثرى الأرض الفلسطينية

وأكدت على أن ما قام به الفلسطينيون في الجليل والمثلث وسائر مختلف مناطق التواجد على الارض المحتلة عام 1948، هو انتفاضة على جور المحتل وإنكاره لوجودهم، مذكرة هذا الاحتلال بأن سنواته لن تطول على الأرض والإنسان الفلسطيني .

وأضافت "لقد دأبت سلطات الاحتلال ومنذ اغتصابها لأرضنا ـ فلسطين عام 1948 بتهجير أهلنا الذين بقوا على أرض آبائهم وتفننت في التضييق عليهم وممارسة صنوف الميز والقهر ضدهم قتلاً ومجازر، مرة بحجة الدواعي الأمنية، ومرة بالادعاء بأن الأرض تخضع لقانون أملاك الغائبين، وأخرى لتوسيع المدن الإسرائيلية"- على حد وصف البيان.

وأكدت على أن هذه السياسة الاحتلالية لم تتوقف يوماً حتى بات أهلنا لاجئين مشردين على أرضهم وعلى أرض آبائهم، في حين يتم جلب واستقدام اليهود من كل أصقاع الدنيا ومن كل لون وجنس ليقيموا على الأراضي المصادرة وغيرها.

ودعت الجبهة الشعبية إلى أن تكون هذه الذكرى عامل دفع وتحفيز للطاقات، وموحدة للهمم والسواعد، ولنبذ الخلافات والتعالي على كل ما يفرق بين أخوة الهدف والسلاح، وخاصة فيما تمر به القضية الفلسطينية من منعرجات خطرة، ومن حالة التضييق والحصار المفروض على شعبنا في الداخل والخارج،وكثرة المشاريع والمخططات المفضوح منها والخفي.

وطالبت الجبهة الفلسطينيين بالعمل على أن تكون فلسطين دائماً هي بوصلة كل عمل وتوجه، وأن يكون دم الشهداء، وأنات الجرحى وعذابات الأسرى وأمالهم فوق كل اصطفاف فئوي أو شخصي عامل تحفيز لهم.