الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

قائد الجيش: اسرائيل امام خطر اندلاع حرب على جبهات مختلفة

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 09:06 )
بيت لحم – معا - توقع قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس بان تواجه اسرائيل خطر اندلاع حرب على جهات مختلفة نتيجة للمتغيرات الاقليمية في المنطقة العربية.

مؤكدا في ذات الوقت استعداد الجيش الاسرائيلي لخوض حرب مع سورية مع استبعاد اندلاعها في الوقت الراهن. فيما أكد قدرة اسرائيل ضرب المنشات النووية الايرانية بمفردها... عندما يتخذ القرار في اسرائيل فإن الجيش لديه القدرات العسكرية لتنفيذ الامر" .

جاءت تصريحات جنتس اليوم الثلاثاء عبر الاذاعة العبرية "ريشت بيت" بمناسبة عيد "الاستقلال" أكد خلالها ضرورة التعامل مع الملف النووي الايراني بشكل استراتيجي ، وهذا ما يفسر البحث الطويل بين المستوى السياسي والعسكري لهذا الملف ، وليس صحيحا ما يفسره البعض أنه خلاف ، كون الجيش يأخذ بعين الاعتبار الردود والنتائج لهذه الضربة .

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة فقد حذر قائد الجيش من استمرار الخروقات لتفاهمات وقف اطلاق النار ، ملوحا بخوض عملية عسكرية أوسع من عملية "عامود السحاب" .

واستبعد جنتس اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية لكنه توقع ان يواجه الجيش تحديات مختلفة في مناطق الضفة الغربية، وطالب قادة المستوطنين استنكار عمليات "دفع الثمن" التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية .

وأكد قائد الجيش ان الاعتذار الذي قدمه رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو لتركيا بخصوص عملية اقتحام سفينة مرمرة جاء بموافقته الكاملة ، مؤكدا ان هذا الاعتذار لا يمس الوحدة البحرية الخاصة التي نفذت عملية الاقتحام .