الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المباحث العامة بالوسطى تلقي القبض على لصوص الكوابل الخاصة بالاتصالات الفلسطينية والبالغة قيمتها 500 ألف دولار

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 17:54 )
غزة -معا- ألقت المباحث العامة القبض على مجموعة من اللصوص الذين تخصصوا في سرقة كوابل شركة الاتصالات في الفترة الأخيرة في المحافظة الوسطى بالقطاع وبلغت قيمة مسروقات الكوابل الخاصة بشركة الاتصالات خلال السنوات الأخيرة 500ألف دولار حسب ما قدرها المستشار القانوني لشركة الاتصالات فايز مطر والذي بدورة قدم العديد من الشكاوى بهذه المسروقات.

وقالت المباحث في بيان وصل "معا" نسخة منه انه بناء على تعليمات اللواء علاء حسني، مدير عام الشرطة الفلسطينية لكشف الفاعلين وإلقاء القبض عليهم وبمتابعة من العميد عادل حلس مدير عام المباحث، تمكنت المباحث العامة في المنطقة الوسطى بعد البحث والتحري من التوصل إلى معلومات من خلالها اشتبهت على المدعو "م- ن - ب" ( 39عاماً) من سكان دير البلح وعليه تم استصدار أمر من النيابة لاحضارة، مضيفة انه فر من منزله أكثر من مرة عند محاولة إلقاء القبض عليه.

وأوضح البيان "ان المباحث العامة بالوسطى قامت برصد المذكور وعمل كمين لإلقاء القبض عليه، وقد قاوم بشدة قوة المباحث والشرطة إلى أن تم إلقاء القبض عليه".

واعترف المدعو بقيامة خلال السنوات السابقة بسرقة العديد من الكوابل التابعة لشركة الاتصالات الفلسطينية في المحافظة الوسطى ( منها ما طوله 700 متر) بالاشتراك مع ثلاثة آخرين من سكان دير البلح والنصيرات وهم ( ن-ع / ا- ع / ا- ع) كما اعترفوا بقيامهم بحرق الكوابل بجوار مستوطنة كسوفيم وبيعها لتاجر نحاس يدعى (ه/ر) من سكان عسقولة والتاجر( م-ع) من سكان خانيونس .

واضافت المباحث العامة انه تم إحضار التاجر الأول والذي اعترف بقيامه بشراء كميات كبيرة من الاسلاك النحاسية المحروقة من المتهمين بقيمة (200 الف شيكل) وجاري إحضار التاجر الاخر وبقية اللصوص .

وأكدت المباحث أنه تم تحويل جميع المتهمين لتحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

وطالبت العلاقات العامة بالمباحث العامة التجار الإبلاغ عن أي مواد يشتبه بأنها مسروقة، داعية المواطنين للمحافظة على المرافق العامة باعتبارها ملك للجميع .