الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رؤيا الثقافي في يعبد ينظم دورة للقراءة السريعة

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 18:06 )
جنين -معا- أقام مركز "رؤيا الثقافي" في بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين دورة في "القراءة السريعة" للمهندس المدرب إسماعيل أبو طامع المختص في التنمية البشرية.

واستعرض المدرب إسماعيل أبو طامع في دورته مشاكل القراءة ومعوقاتها، كما شرح متطلبات القراءة السريعة من حيث المكان والجلسة المناسبة، وبُعد الكتاب عن العين، والطريقة المثلى لتقليب صفحات الكتاب.

وقام أبو طامع بعمل تمارين عملية للمشاركين لتقوية عضلة العين وتوسيع مدى الرؤية الأفقية والعمودية، وتدريبات لزيادة قوة التركيز، مشيراً في دورته لبعض الأطعمة المناسبة التي تزيد من قوة التركيز والنظر.

ونوَّه إلى بعض المشاكل التي تؤثر على سرعة القراءة: من تحريك الرأس والشفتين وتحريك العين بالقراءة العكسية والوقوف على الكلمات.

وقام المدرب إسماعيل أبو طامع في بداية الدورة بقياس سرعة الطلاب في القراءة، وبعد ساعة على الدورة قام بقياسها مرة أخرى فكانت النتيجة أن تضاعفت سرعة البعض مرة وبعضهم مرتين.

وعبر مدير مركز "رؤيا الثقافي" إسماعيل الكيلاني في نهاية الدورة عن إعجابه الكبير في طرح المدرب أبو طامع ومهارات إيصال المعلومة بكل سلاسة للطلاب، مؤكداً على أن المركز سيقوم في الأيام القادمة بالعديد من النشاطات في إطار التنمية البشرية التي تستهدف الشباب، وخاصة المتعلقة في القراءة والدراسة المنهجية واللامنهجية.