الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مبرة الرحمة" تنفذ مشروع دعم طلاب المدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 16/04/2013 ( آخر تحديث: 16/04/2013 الساعة: 11:30 )
غزة -معا- نفذت جمعية مبرة الرحمة للأطفال مشروعها الخاص بدعم طلاب المدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في إطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني المرحلة العاشرة المنحة رقم 14/10 NGO .

ويأتي هذا المشروع ضمن مجموعة مشاريع تقوم بتنفيذها الجمعية منذ مطلع العام الحالي للتخفيف من معاناة الأهالي في إعالة أبنائهم المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي كلمة له أوضح حازم النعيزي منسق المشروع أن المشروع يأتي ليلبي احتياجات 200 حالة من طلبة المدارس وخدمتهم في إطار مشاريع تحسين وصول الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للعملية التعليمية وممارسة الأنشطة المجتمعية المختلفة مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء ويضيف النعيزي أن المشروع لا يستثني أحد حيث يخدم المدارس الحكومية والمدارس التابعة لوكالة الغوث وبعض المراكز الخاصة ومراكز تنمية القدرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وصولا لأفضل خدمة ممكنة للأطفال الطلاب.

وأضاف مؤمن بركات مدير المشروع بأن الجمعية تسعى في الوقت الحالي لتنفيذ مجموعة من المشاريع ذات الصلة لتأهيل المدارس لتتناسب مع حاجات الطلاب ذوي الإعاقة لوصولهم للعملية التعليمية بالشكل السليم.

وشدد بركات على أن جمعية مبرة الرحمة تسعى للوصول لأفضل خدمة ممكنة للأطفال في المجتمع الفلسطيني من خلال المشاريع التي تنوي الجمعية القيام بها في المرحلة المقبلة.