الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس والمسجد الأقصى تلتقي النائب الأول لرئيس التشريعي

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 11:00 )
غزة-معا - التقى وفد من لجنة القدس والمسجد الأقصى المبارك في التشريعي والوزارات النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، وضم الوفد كل من الدكتور خميس النجار رئيس اللجنة وغسان الشامي الناطق الإعلامي وأعضاء اللجنة .

وأعرب رئيس لجنة القدس النائب الدكتور خميس النجار عن شكره العميق لنائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور بحر على دعمه الكبير ورعايته لجنة القدس والأقصى وتوفير الإمكانيات اللازمة لعمل اللجنة ".

كما قدم النائب الدكتور النجار شرحا مفصلا حول طبيعة عمل لجنة القدس والمسجد الأقصى المبارك والمهام الموكلة إليها، مشيرا إلى أن اللجنة لديها خطة عمل متكاملة تسعي من خلالها لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى من خلال استنهاض قطاعات عدة بالمجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع جهات ومؤسسات تعمل من أجل القدس بالداخل والخارج.

وشدد النائب النجار على أن لجنة القدس والمسجد الأقصى المبارك تسعى لتعميم مبدأ المحافظة على القدس ودعم صمود أهلها في وجه الاحتلال الذي يخطط ليل نهار لتشريد سكان القدس وتهويد المدينة وطمس آثارها ومعالمها الإسلامية ".

من جهته شدد الدكتور بحر على أن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك يتعرضون لأبشع وأكبر حملة تهويدية من قبل الاحتلال.

وأكد النائب الأول الدكتور بحر على أن المنظمات الاسرائيلية بمختلف أنحاء العالم تكرس كافة جهودها وإمكانياتها المالية لخدمة الأهداف الاسرائيلية في القدس، متسائلاً عن الدعم العربي والإسلامية سواء الدعم المادي أو المعنوي وحتى العسكري المفترض أن يتم توظيفه لنصرة مسرى سيد الأنبياء ".

وأشار الدكتور بحر إلى جهود المجلس التشريعي الفلسطيني الرامية لخدمة الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، داعيا لأوسع حملة على المستوي العربي والإسلامي لتبصير المسلمين بالأخطار التي تتعرض لها المدينة.