الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يلتقي رئيس حزب حركة الحقوق والحريات

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 10:58 )
صوفيا- معا- التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. احمد المذبوح مع رئيس حركة الحقوق والحريات السيد مستان لطفي الذي انتخب رئيسا جديدا للحزب بداية هذا العام، في مقر الحزب وسط العاصمة صوفيا، وذلك بحضور السيد تشيتين كازاك، النائب في البرلمان الأوروبي من نفس الحزب.

السيد مستان وضع السفير بالتحضيرات الداخلية لخوض الانتخابات البرلمانية، واعرب عن دعمه الكامل لقضية الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقلال.

واكد على موقف حزبه الثابت بدعم القضية الفلسطينية،والذي تم التعبير عنه في عدد من المواقف في البرلمان البلغاري، وخاصة موقفه الذي دعى الحكومة البلغارية للتصويت لصالح فلسطين في الامم المتحدة خريف العام المنصرم.

وبدوره السفير المذبوح ثمن موافق الحزب الداعمة للحقوق شعبنا،ووضع السيد لطفي وكازاك بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية، والشروط الاسرائيلية المسبقة للبدء بمفاوضات جادة تنهي الاحتلال، كما ووضعه بصورة الاضراب الاسطوري الذي يخوضه الاسرى الفلسطينييون، مطالبا بالضغط على اسرائيل لاطلاق سراحهم.

وحمّل السفير اسرائيل المسؤولية الكاملة عن تعثر المفاوضات ووصولها الى طريق مسدود، كما وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وسلامتهم.