الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الاسير- شبكة المنظمات تؤكد اسنادها لكفاح الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 17:14 )
غزة- معا - اكدت شبكة المنظمات الاهلية اسنادها لكفاح الاسرى في السجون الاسرائيلية المشروع في مواجهة إدارة المعتقلات القمعية.

وتوجهت شبكة المنظمات الاهلية بالتحية والاجلال الى كافة الاسرى في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة وقوفها إلى جانب الأسرى وأسناد نضالهم العادل من أجل نيل حقوقهم كاملة غير منقوصة.

واشارت الشبكة في بيان وصل معا الى ان دولة الاحتلال صعدت وعبر إدارة معتقلاتها من إجراءاتها بحق الاسرى من خلال اتباع سياسة التفتيش العاري وحرمان الأهل من الزيارة والعزل الانفرادي والاهمال الطبي كما أنتهكت صفقة تبادل الاسرى "وفاء الاحرار" بعد القيام باعتقال العديد من الأسرى الذي تم الافراج عنهم عبر الصفقة.

وقالت "لقد أدت تلك الاجراءات التصعيدية من قبل إدارة المعتقلات، لقيام العديد من الاسرى المناضلين بالاضراب عن الطعام ولمدد زمنية طويلة ، حيث تخطى اضراب الاسير سامر العيساوي ال 260 يوماً ، كما يخوض أسرى آخرين حرب الأمعاء الخاوية في مواجهة إدارة المعتقلات الفاشية ".

وطالبت المجتمع الدولي بالزام دولة الاحتلال باحترام المواثيق الدولية وبالأخص وثيقة جنيف الثالثة التي تتعامل مع الاسرى بوصفهم أسرى حرب، وتفعيل القضاء الدولي عبر ملاحقة مرتكبي الجرائم من قادة الاحتلال بالمحاكم الدولية ، بوصفهم يمارسون جرائم حرب بحق الاسرى الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات قانونية جادة بحقهم.

كما طالبت تفعيل حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات على دولة الاحتلال بهدف العمل على اسقاط عضويتها بالمحافل الدولية وعزله عن المنظومة الكونية بوصفه يمارس أشكال من الاضطهاد والتمييز العنصري بحق الاسرى وأبناء شعبنا.

ودعت المجتمع الدولي لمقاطعة شركةG4S وهي شركة بريطانية خاصة تستخدمها دولة الاحتلال لقمع المعتقلين الفلسطينيين وفرض الحواجز داخل الاراضي الفلسطينية، والشروع الفوري بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية عبر اعادة ترتيب البيت الداخلي وتشكيل قيادة وطنية موحدة في اطار م.ت.ف تقود النضال الوطني باشكاله المختلفة في مواجهة الاحتلال على طريق تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة .