الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم والبنك الاسلامي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 23:45 )
بيت لحم - معا - بحث الدكتور محمد فايز زكارنة رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني سبل التعاون مع جامعة بيت لحم اليوم في أول زيارة يقوم بها إلى الجامعة. 

وقد التقى الدكتور زكارنة والوفد المرافق بكل من د. ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة ومكتب التطوير والمكتب المالي بالاضافة الى مدير برنامج ماجستير التقنية الحيوية د. معين كنعان.

وقدّم الدكتور صنصور لمحة تاريخية عن الجامعة والظروف التي مرت بها وهي تدخل عامها الأربعين على التأسيس بالإضافة إلى عرض سريع للمشاريع التي تعكف الجامعة على تطويرها وتأمين التمويل لها ومن أهمها مشروع شراء عقارات جبل داوود الذي سيزيد مساحة الجامعة الحالية حوالي الثلث ومشروع تطوير مختبرات التقنية الحيوية الذي تتفرد به جامعة بيت لحم.

ثم قدم الدكتور زكارنة نبذة عن رؤية وتوجهات البنك وبخاصة الاهمية التي يوليها البنك لدعم القطاع التعليمي في فلسطين، و منها توفير قروض ميسرة جديدة للطلاب لاكمال تحصيلهم الاكاديمي ودعم مشاريع حيوية في الجامعات تهدف الى رفع المستوى الاكاديمي للطلبة بالاضافة الى قروض غير استهلاكية لخلق فرص عمل جديدة.

ثم قام الدكتور زكارنة والوفد المرافق بزيارة للحرم الجامعي مروراً بمختبر التقنية الحيوية حيث قدم الدكتور معين كنعان شرحا تفصيليا عن المختبر والفحوصات والابحاث الذي يقدمها المختبر والخدمات التي يقدمها لمحافظة بيت لحم وكافة محافظات الوطن.

وقد اشاد الدكتور زكارنة، وهو رجل اعمال فلسطيني من جنين، بجامعة بيت لحم وبرامجها الاكاديمية التي تلبي احتياجات.