الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا " تعقد اجتماعا في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- اكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في اجتماعه في مدينة نابلس بحضور عضو الجنة التنفيذية صالح رافت بانه غير مبرر تأجيل عضوية فلسطين للمؤسسات والمنظمات ومحكمة الجنايات الدولية بعد قبولها دولة بصفة مراقب بهيئة الامم المتحدة.

واكد "فدا" ان الاحتلال الاسرائيلي لم ولن يتراجع عن تهويد الارض وبناء المستوطنات ومصادرة الاراضي في ظل الحكومة الاسرائيلية المتطرفة والتي تعلن يوميا عن بناء مئات الوحدات السكنية في القدس الشرقية المحتلة ومصادرة اراضيهم وبيوتهم وحرمان العشرات من الهوية المقدسية واخراجهم منها عدى عن فرض الضرائب والغرامات لكي تجبرهم على مغادرة اراضيهم وبيوتهم التي يمتلكونها منذ عشرات السنين.

وادان الاجتماع الممارسات الاسرائيلية التي تتبعها بحق الاسرى مطالبين المجتمع الدولي التدخل العاجل من اجل الافراج عن الاسرى القدامى والاسرى المرضى والمضربين عن الطعام مطالبين برفع دعوى ضد الاحتلال الى محكمة الجنايات الدولية .

واكد الاجتماع على وجوب تشكيل حكومة مؤقته لتاخذ على عاتقها انجاح الانتخابات وخصوصا ان لجنة الانتخابات انهت عملها وجاهزة لعقد الانتخابات عقدت اجتماع لها مع سيادة الرئيس ومع فصائل العمل الوطني الفلسطيني مطالبين حركة حماس بتنفيذ اتفاق الدوحة وقرارات القاهرة لان من حق الشعب الفلسطيني انتخاب ممثليه.

وجاء هذا من خلال الاجتماع الذي تم عقده في مدينة نابلس وقد ناقش الاجتماع اليات تعزيز دور الحزب في المحافظة وكيفية خوض الانتخابات في جامعة النجاح الوطنية من خلال كتلة الاستقلال الذراع الطلابي لحزب فدا بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وامانة سر الهئة الحزبية في المحافظة وقد قاد الاجتماع د .سليمان حمدان.