الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تضامن شعبي أرجنتيني مع الأسرى الفلسطينيين في ذكرى يوم الأسير العالمي

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 12:05 )
بوينوس أيرس- معا- أحيت العاصمة الأرجنتينية ذكرى يوم الأسير العالمي، المصادف 17 نيسان، بعدد من الفعاليات.

ومن ضمن هذه الفعاليات خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت اكبر شوارع العاصمة، نظمت من قبل مجموعة من المنظمات المدنية والسياسية ولجان حقوق الإنسان واتحاد الطلاب والنقابات وبمشاركة اتحاد المؤسسات الفلسطينية.

وهدفت هذه المظاهرة لنبذ وجود سجناء سياسيين في القارة الأمريكية والعالم أجمع، حيث تعتبر هذه المنظمات أن هذا اليوم على قدر بالغ من الأهمية لكون سجون العالم ما زالت مليئة بالأسرى السياسيين.

ونادى منظمو المسيرة بحرية الأسرى السياسيين بالعالم أجمع وبحرية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى وجه الخصوص الأسير سامر العيساوي الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية.

وقد ألقت رئيسة الفدرالية الفلسطينية الأرجنتينية، تيلدا رابي، كلمة بينت فيها وضع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بشكل عام وعلى وجه الخصوص الأسرى من النساء والأطفالز

وطالبت رابي الحكومة الأرجنتينية والمجتمع الدولي بالضغط على إدارة السجون الإسرائيلية لوقف الانتهاكات الممارسة في حقّ الأسرى، والإسراع في إنقاذ حياة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من أب 2012 احتجاجا على إعادة اعتقاله، حيث أنه معرض للموت المفاجئ في أية لحظة.

كما ورفعت الأعلام الفلسطينية بجانب لافتاتٍ تسلط الضوء على ظروف اعتقال الأسرى وتدين ظروف معيشتهم السيئة، وأخرى تطالب بالإفراج عنهم جميعاً، كما وضع عدد من المتظاهرين قناعاً بوجه الأسير سامر العيساوي.