الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في أول يوم للسوق الجديد.. بائعو البسطات في أريحا يتأملون خيراً ويناشدون المواطنين الاقبال على السوق

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 15:27 )
اريحا- معا- أعرب أصحاب البسطات والباعة المتجولون في مدينة أريحا عن أملهم في انتعاش تجارتهم مع انتقالهم الى السوق الجديد الذي خصصته لهم البلدية بالقرب شركة الكهرباء في المدينة.

وفي اليوم الاول لهم في السوق الجديد, ناشد التجار المواطنين الى الاقبال على السوق والشراء من بضائعهم, حتى يساهموا في انجاح السوق الجديد وابعاد الازمة عن وسط المدينة.

والتقى تجار السوق الجديد اليوم مع رئيس البلدية المحامي حسن صالح ونائب محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني في قاعة البلدية واعربوا عن املهم بان تكون هذه الخطوة ملزمة للجميع الامر الذي اكده رئيس البلدية ونائب المحافظ.

محمد عطا (صاحب بسطة للموز) قال ممكن لهذا السوق ان ينتعش من خلال التزام الجميع بمن فيهم اصحاب السيارات العمومي والفوردات بتحويل مجرى الخط الى الشارع المحاذي للسوق.

هاني حافظ (بائع) اعرب عن امله في تطبيق القرار على الجميع, متمنياً أن تتحسن عملية البيع مع تغيير مجرى السير بالقرب من السوق.

محمد سعد (بائع) قال ان المكان جيد نامل ان تنتعش الحركة في الايام القادمة.

وكانت بلدية أريحا قد اجرت القرعة بين اصحاب البسطات والباعة المتجولين استعدادا لنقلهم للمكان الجديد قرب شركة كهرباء القدس، حيث جرت القرعة في قاعة بلدية اريحا بحضور اصحاب البسطات والباعة.

ويتسع المكان الجديد لـ 16 بائعا بحيث يحصل كل بائع على مساحة تقدر بتسعة امتار مربعة، وقامت البلدية بتجهيز الساحات والمواقف الخارجية للسوق الجديد وتزويده بالانارة الداخلية والخارجية ودهان وصيانة المكان واحكام اغلاقه حفاظا على المقتنيات داخله كما تم تجهيز وحدة صحية بالاضافة لتوصيل المياه للسوق.

من الجدير ذكره ان بلدية اريحا ومحافظة اريحا والاغوار والشرطة في المدينة قد اعلنوا في وقت سابق عن تنفيذ قرار نقل البسطات الى المكان الجديد ضمن حملة امنية شاملة تنفذها الاجهزة الامنية من اجل فرض النظام والقانون تشمل الحفاظ على السلم الاجتماعي والنظام بناء على قرار رئاسي يقضي بمنع مظاهر الفوضى واعادة تنظيم المدن.