السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يلتقي الطلبة الموظفين في جمهورية مصر العربية لدراسة مشاكلهم

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 15:26 )
القاهرة - معا - اجتمع سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية بركات الفرا ظهر اليوم، بموظفي دولة فلسطين الذين يدرسون في الجامعات المصرية، للعمل على دراسة مناشدتهم للرئيس محمود عباس، بخصوص إعادة رواتبهم التي أوقفت نتيجة لتواجدهم في مصر.

وأكد الدكتور بركات الفرا أن الرئيس عباس قد وصلته مناشدتهم وهو يتابع موضوعهم عن كثب، وقد أوكل بركات شخصيا بمتابعة وضع الطلبة لمناقشة كافة المشاكل، والعمل على حلها قدر الإمكان ليتمكن من رفع تقرير للسيد الرئيس بهذا الخصوص.

واوضح الفرا أن الرئيس يتفهم أن هناك موظفين عسكريين ومدنيين قدموا الى مصر من أجل الدراسة وتطوير النفس، في ظل عدم وجود عمل لهم في غزة، وبعد قطع رواتبهم يصعب عليهم التواصل مع قياداتهم، وطلب السفير من الموظفين رفع كشف بأسماء الموظفين الذين قطعت رواتبهم مرفقة بأوراق ثبويتة من جامعاتهم، ليرفع للرئيس أبو مازن، نحو إعادة الرواتب لكل طالب ثبت أنه متواجد في مصر لإكمال دراسته، في ظل اللوائح التى تتطلب أنه يتوجب على كل طالب فلسطيني قضاء فترة ثمانية شهور ليتم الاعتراف بشهادته.

وتطرق السفير لموضوع إقامات الطلبة الفلسطينيين الدارسين في معهد الدراسات والبحوث العربية، مؤكدا أنه طالب المعهد بكشف أسماء الطلبة المنتظمين في الدراسة لإيصالها للجهات الأمنية، مؤكدا أن هذا الملف في طريقه للحل.

واشار الفرا الى أنه حريص على المسيرة التعليمية الفلسطينية، انطلاقا من كونه رجلا أكاديميا، وأن السفارة تساعد كل من يريد إكمال دراسته من أبناء الشعب الفلسطيني، وأنه مع الحق حيثما كان والمصلحة العُليا التي تنفع الكل.