الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة النسائية الديمقراطية تتضامن مع الاسرى في يومهم

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 15:00 )
بيروت- معا- احياءً ليوم الاسير الفلسطيني وتضامناً مع الاسرى في سجون الاحتلال والاسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام، اقامت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية فرع صور اعتصاماً تضامنياً أمام مكتب مدير الانروا في مخيم البص جنوب لبنان. وتقدم المعتصمين ممثلو الفصائل الفلسطينية والهيئات النسائية اللبنانية والفلسطينية والجمعيات وفعاليات.

والقت عضو المنظمة النسائية الديموقراطية حميدة عثمان كلمة اشارت فيها غلى ان معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها اسرانا الابطال ما هي إلا شرارة لإنتفاضة ثالثة، انتفاضة من أجل رفض غطرسة الاحتلال".

واعتبرت ان "جدول العمل الفلسطيني يجب ان ينصب على ايجاد وسائل لمعاقبة اسرائيل ومحاكمة قادة الاحتلال على ما ارتكبوه ضد الانسانية".

واكدت أن " على القوى والفصائل الاستجابة لرسائل الاسرى والعمل لطي ملف الخلاف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية ضمن رؤية استراتيجية فلسطينية موحدة".

كما القت ناهد سلامة كلمة باسم جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني وجهت فيها التحية لصمود أسرى الامعاء الخاوية قائلة "من معاناتكم نستمد القوة والثبات ومن كبريائكم وشموخكم نستمد الصبر والاعتزاز والامتنان لأنكم خيرة أبناء شعبنا". كما وجهت التحية للمناضل جورج عبدالله المعتقل في السجون الفرنسية وطالبت الدولة اللبنانية بأخذ دورها.