الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي وتربية طولكرم تعقدان ورشة لمعلمي التربية الوطنية

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 23:49 )
طولكرم- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الخميس، ورشة عمل لمعلمي ومعلمات التربية الوطنية في قاعة المدرسة "العدوية" بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني تحت عنوان "منهاج التربية الوطنية بين الواقع والطموح"، لمناقشة مفاهيم ومحاور هامة تتعلق بالوحدة والرمزية والثقافة الوطنية ورؤية المناهج الفلسطينية حول التربية الوطنية.

وأشاد مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم محمد القبج بالتعاون ودور التوجيه السياسي بالتربية الوطنية في المدارس من خلال برامج تثقيفية وتوعوية تعمل على تعزيز شعور المواطنة لدى الطلبة، مشيراً إلى دورهم الفاعل الذي يعتبر ركن أساسي وهام في تحقيق الرسالة التربوية.

وتحدث المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري عن أهمية التوعية الوطنية لطلبة المدارس، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق وفتح آفاق واسعة للعمل الوطني والتعبوي والتوعوي، مشيداً بدور المعلم الفلسطيني في خلق جيل واعِ وقادر على مواجهة التحديات.

وقدم رئيس قسم الإشراف أحمد عمار عرضاً حول منهاج التربية الوطنية في المدارس لمختلف الصفوف.

وفي نهاية الورشة فتح باب الحوار والنقاش مع المعلمين والمعلمات وتم تقديم توصيات تتمحور حول إحتياجات معلمي المادة وتطلعاتهم، وحول قضايا تتطلب متابعتها من قبل التوجيه السياسي، وأعرب الحضور عن حاجتهم للمزيد من اللقاءات الرامية الى تحسين الواقع التربوي الوطني.

وحضر ورشة العمل المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري ومدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم محمد القبج، ومدير التوجيه السياسي بدر الضميري وعدد من موظفي مكتب التوجيه السياسي والوطني في طولكرم ومعلمي ومعلمات مبحث التربية الوطنية في مدارس المحافظة.