السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فراره من المحكمة- الشرطة الباكستانية تعتقل مشرف

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 19/04/2013 الساعة: 10:09 )
اسلام اباد (رويترز) - معا - قالت محطات تلفزيون إن الشرطة الباكستانية اعتقلت الرئيس السابق برويز مشرف في مسكنه في ضواحي إسلام آباد اليوم الجمعة وقدمته الى المحكمة.

واظهرت لقطات تلفزيونية مشرف يقتاده ضباط شرطة يرتدون ملابس رسمية إلى محكمة في إسلام آباد. وكان قاض اصدر أمر القبض عليه يوم الخميس الا انه هرب من المحكمة.

وكان قد خرج الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف مهرولا من المحكمة العليا في إسلام اباد يوم الخميس بعد لحظات من إصدارها أمرا باعتقاله مما مثل ضربة جديدة لآماله في استئناف العمل السياسي من خلال الانتخابات العامة المقررة الشهر القادم.

ويرمز خروج مشرف المتعجل من المحكمة فيما يبدو إلى تراجع نفوذ قائد الجيش السابق الذي كان يهيمن يوما ما على الخريطة السياسية في باكستان.

وقال محمد أمجد الأمين العام لحزب رابطة عموم مسلمي باكستان الذي ينتمي إليه مشرف لرويترز "ألغت محكمة اسلام اباد العليا كفالة مشرف وأمرت باحتجازه."

وأضاف أن محاميي مشرف سيطعنون في أمر الاعتقال في وقت لاحق يوم الخميس.

وعرض التلفزيون الباكستاني مرارا لقطات لمشرف وهو يخرج بسرعة من المحكمة داخل سيارة سوداء رباعية الدفع في حين حاول محامون مستاؤون منه ملاحقته في مشهد كان مستبعدا تماما قبل عدة سنوات عندما كان مشرف في أوج سطوته.