الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في بلدة جبع تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية بعنوان" على خطى الحبيب"

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 18:37 )
جنين - معا - أحيت الحركة الإسلامية في بلدة جبع جنوبي جنين وبالتعاون مع مديرية أوقاف جنين ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية تحت عنوان" على خطى الحبيب"، وذلك في مسجد صلاح الدين في البلدة، حيث حضرها جمع غفير من المواطنين.

وبعد تلاوة آيات من القران الكريم تحدث عريف الحفل الشيخ نصر علاونة عن إرهاصات المولد الشريف.

كما تحدث الشيخ هاني أبو سارة عن التزامن في مولد الرسول صلى الله عليه وسلم مع هدم إيوان كسرى وإطفاء نار المجوس، وكيف انه عليه السلام عاش طفولته يتيم الأب والأم دون أن يكون لأحد عليه فضل سوى رب العالمين عز وجل، حيث أدبه ربه فأحسن تأديبه.

ودعا المسلمين كافة أن تكون أيامهم جميعها احتفالا بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، وذلك من خلال إحياء سنته والعمل بما جاء به.

وأكد أن نهج الحبيب باق وان الصحوة الإسلامية المعاصرة هي امتداد لميلاد الحبيب وان الإسلام قادم ومنتصر لا محالة.
من جانبه تحدث الشيخ احمد أبو عرة عن نهج محمد صلى الله عليه وسلم وقال: انه باق لا محالة وان بركته لا تزول، وكل من اقتفى أثره هو من بركاته عليه السلام.

واستعرض أبو عرة بعض المواقف المؤثرة من سيرته صلى الله عليه وسلم وسيرة أصحابه الكرام الذي قاوموا العالم في اقل من 20 عاما بعد أن ساروا على هدي نبيهم، حيث أثرت تلك المواقف في نفوس الحضور.

كما تحدث عن مواقف شخصية مع الشيخين احمد ياسين والرنتيسي بعد أن أمضى معهما سنوات طويلة في السبعينات والثمانينات وفي السجون والإبعاد كذلك.

كما أجرى مقارنة بين مواقف من هذا الزمان ومواقف من الرعيل الأول مؤكدا على أن نهج الحبيب باق ومستمر في كل زمان ومكان.

واشتملت الأمسية كذلك على عروض مميزة على جهاز العرض "LCD" تضمنت بعض المدائح النبوية وفلاشات مؤثرة لاقت ترحيبا كبيرا من الحضور.