الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يدين اعتداء الاحتلال على صحفيين في الضفة

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 11:47 )
غزة-معا - استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على اثنين من الصحفيين خلال تغطيتهم مسيرة سلمية في الضفة امس الجمعة.

واعتبر المنتدى في بيان وصل معا نسخة عنه ذلك استمراراً لنهج إسرائيلي في استهداف الصحفيين لمحاولة منعهم من تغطية الجرائم التي يقترفها الاحلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المنتدى أن هذا الاعتداء يأتي في إطار سياسة التصعيد التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الصحفيين بالاعتقال تارة والتحويل للاعتقال الإداري، والاستهداف المباشر الميداني إلى جانب أشكال أخرى من الاستهداف، كلها تأتي في إطار محاولة قوات الاحتلال طمس الحقيقة الساطعة لجرائمها وإرهابها الذي تمارسه بحق الفلسطينيين.

وأضاف:" هذا الحادث ومجمل السلوك الإسرائيلي في استخدام القوة ضد التظاهرات السلمية، يؤكد أن إسرائيل مستمرة في التعامل كدولة فوق القانون وأنه آن الأوان للمجتمع الدولي كي يتدخل ليوقف هذا التعدي على كافة القوانين والمواثيق الدولية".

وأشار المنتدى الى أن هناك العديد من الصحفيين لا يزالون يخضعون للاعتقال في سجون الاحتلال؛ الأمر الذي يتطلب من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الصحفي على الصعيد الدولي التحرك الجاد والخروج عن صمتها والبدء في تحرك جاد وفاعل من أجل ضمان إطلاق سراح المعتقلين من جهة، وإيجاد آليات ضاغطة تمنع وتحاسب قوات الاحتلال عن أي انتهاك تمارسه بحق الصحفيين الفلسطينيين".

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت، الجمعة الموافق 19/4/2013، خلال قمعها لمسيرة النبي صالح الاسبوعية، التي انطلقت بعنوان "جمعة الاسير الفلسطيني"، المناهضة للجدار الفاصل في الاعتداء على ثلاثة ناشطين وصحفيين بالضرب في مسيرة النبي صالح.