الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشقر يحذر من حرب إسرائيلية جديدة على غزة بدعم أمريكي

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 21:47 )
غزة- معا- حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من وجود ضوء أخضر أمريكي للحكومة الإسرائيلية لشن عدوان جديد على قطاع غزة، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتكررة حول ذلك، مؤكدة أنها تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي موشي يعلون قد هدد في تصريحات سابقة بشن عملية جديدة ضد قطاع غزة و"الضرب بيد من حديد" في حال استمرت المقاومة بإطلاق الصواريخ من القطاع.

تأتي تهديدات يعلون بعد أقل من أسبوع من تهديدات رئيس أركانه بيني غانتس ضد قطاع غزة، وذلك بتنفيذ عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، حال استمرار ما أسماها "خروقات تفاهمات وقف إطلاق النار".

وقال إسماعيل الأشقر القيادي في حركة حماس:"نحن ننظر إلى هذه التهديدات بجدية عالية، ونعتبر أن هناك ضوءًا أخضر أمريكيا للاحتلال الإسرائيلي بارتكاب حرب ضد أطفالنا ونسائنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وذلك لأن هذا الاحتلال, احتلال إجرامي تعود على ارتكاب جرائم الحرب وتعود على قتل الأبرياء والأطفال".

واعتبر الأشقر أن عدم محاسبة المجتمع الدولي للاحتلال على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني سواء في حرب 2008-2009 أو العدوان الأخير في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، قد يدفعه إلى أن يرتكب حماقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن حركته تنظر له نظرة جدية".

وأضاف الأشقر: "تهديدات الاحتلال لا تخيفنا ولا تخيف شعبنا الفلسطيني، وليعلم الاحتلال أن لكل شيء ثمنا وبالتالي المقاومة جاهزة وعلى جاهزية عالية أن تُدفع الاحتلال ثمنا باهظا نتيجة حماقاته ونتيجة إخفاقاته التي يريد أن يصدرها إلى شعبنا الفلسطيني".

وأشار الأشقر إلى أن الأحزاب الإسرائيلية و"اليمينية المتطرفة" تتبارى في قتل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار الأشقر إلى أن المجتمع الدولي الآن قد تغير بعد الثورات العربية ولن يسمح لهذا الاحتلال أن ينفرد بالشعب الفلسطيني بأي حال من الأحوال.