الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار نعم" للوحدة"... 300كشاف يحتفلون بيوم الكشاف العربي في قرية فحمة

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 19:50 )
جنين - معا - تحت شعار "نعم للوحدة" نظمت مديرية التربية والتعليم في قباطية تجمعا كشفيا في مدرسة ذكور فحمة الثانوية بمشاركة( 300) كشاف من مدارس ذكور عرابة الأساسية، والعطارة الأساسية، وعجة الأساسية والثانوية، والرامة الأساسية، وعنزة الثانوية، والزاوية الأساسية، والفندقومية الأساسية، وسيلة الظهر الأساسية الأولى والثانية والثانوية، ومدرسة جبع الأساسية، ومدرسة مسقط الثانوية، ومدرسة الشهيد فريد غنام الأساسية في جبع، والجديدة الثانوية والشهيدين الأساسية في الجديدة، إضافة إلى مدرسة ذكور كفرراعي الأساسية والثانوية، والمدرسة المستضيفة ذكور فحمة الثانوية".

وقال مدير التربية والتعليم الأستاذ هاشم العزموطي بعد إجراء مراسيم رفع العلم وقراءة القرآن والوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء ومن ثم قراءة الفاتحة.

نحتفل في هذا اليوم بذكرى الكشاف العربي ويحتفل معنا كشافة العرب جميعا مؤكدين على وحدة ثوابت هذه الحركة العملاقة.. ومؤكدين نحن الكشافة الفلسطينيين على وحدة ثوابتنا الفلسطينية،

وأضاف أن هذا الاحتفال والتجمع جاء تجسيدا لدور الكشاف في خدمة مجتمعه، حيث ستنفذ العديد من الأنشطة التطوعية والاجتماعية والثقافية،

وشكر العزموطي المجلس الأعلى ومجلس الآباء ومدير المدرسة وأهالي قرية فحمة على هذا الدعم والعطاء الذي اثبت أن الحركة الكشفية رائدة بخدماتها وتطلعاتها وعلاقاتها المجتمعية،

كما شكر مشرف الكشافة والمرشد عاهد شعبان على جهودهما في تطبيق خطة الوزارة والمديرية في هذا المجال..

وقدم شكره كذلك إلى قادة الفرق الكشفية على جهودهم في اخذ دورهم في تفعيل أنشطة الفرق الكشفية.

بدوره أشاد كمال أبو الرب مساعد المحافظ قدوره موسى في كلمة محافظة جنين بهذه الأنشطة اللامنهجية والتي تعتبر داعما للمنهاج المدرسي وفي تعزيز الثقة للكشافة بأنفسهم،

كما اعتبر رئيس مجلس محلي فحمة في كلمته هذا التجمع انجازا للقرية بهذا العرس الوطني الكبير، حيث يتصادف يوم الكشاف العربي مع ذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الأم، وأضاف سيبقى المجلس داعما للأنشطة التي تنفذها المدارس والمؤسسات.


من جانبه عبر مدير المدرسة عدنان يحيى عن سعادته في هذا التجمع والذي ضم حوالي( 20) مدرسة مجاورة لتتوثق الرابطة القوية بين الطلبة والكشافة والقادة الكشفيين،

وأكد أنهم لن يألوا جهدا في دعم أي نشاط يعمل على رفع مستوى الطلبة في هذه المدرسة ، وشكر مديرية التربية والتعليم على اختيار المدرسة لإقامة هذا العرس.

من جهته طالب رئيس مجلس الإباء في فحمة بتكاتف كل الجهود الخيرة من اجل بناء جيل يعتز بعقيدته وعمله ومجتمعه، وهذا لا يأتي إلا بتوجيهات وتعليمات يصدرها أصحاب القرار للحفاظ على مكتسبات وانجازات شعبنا، وأضاف أن مجلس الآباء سيبقى داعما لهذه الأنشطة التي تعزز من دور خدمة المجتمع.

وتخلل الكلمات عرضا كشفيا مميزا نفذته كشافة مدرسة فحمة الثانوية وقصيدة وطنية للكشاف "سامر باسم"، وأغنية كشفية قدمها الكشاف "محمود نواصرة"، كما قدمت فرقة كشافة مدرسة الجديدة الثانوية دبكة شعبية مميزة.

وانطلقت بعد ذلك الفعاليات والأنشطة الكشفية التي نفذتها الإغاثة الطبية في محاضرات صحية وطبية وفحوصات متنوعة وشرطة كفرراعي في محاضرات توعوية حول دور الشرطة في الحفاظ على الأمن، وقوانين السير والمرور في تخفيف حوادث السير.

ومن ثم أقيمت مسيرة كشفية بمشاركة أهالي البلدة تقدمها حملة الأكاليل، حيث وضعوها على ضريح المعلم "صقر صعابنة" والطفلين "يحيى إبراهيم صعابنة"، و"انس سالم" اللذين توفيا قبل فترة قصيرة، وكان في مقدمة المسيرة مشرف الكشافة والمرشد عاهد شعبان ورئيس المجلس المحلي فوزي رجا ومدير ومعلمو مدرسة فحمة الثانوية، وأعضاء مجلس الآباء والتنظيمات في القرية.

وفي نهاية المسيرة تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية شارك فيها مدير التربية هاشم عزموطي ورئيس قسم النشاطات حسني الأعرج ومساعد المحافظ كمال أبو الرب ورئيس المجلس فوزي رجا ومدير المدرسة عدنان يحيى.

كما قدمت مديرة ومعلمات ومرشدات مدرسة بنات فحمة الثانوية باقات الورود والأكاليل لمدير المدرسة تقديرا لجهوده، حيث اشرف على هذا التجمع الكشفي عاهد شعبان وقاده القائد الكشفي ثامر صعابنة.