الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد امريكي يغادر غزة بعد إجراء عمليات نوعية في مستشفيات الخدمة العامة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 19:05 )
غزة- معا - غادر الوفد الأمريكي القادم إلى قطاع غزة في وقت سابق والذي حضر بالتنسيق مع برنامج غزة للصحة النفسية ووزارة الصحة بالحكومة المقالة، بعد أن أجرى في جمعية الخدمة العامة بغزة مجموعة من العمليات النوعية والنادرة والمتخصصة في طيب وجراحة المسالك البولية عند الأطفال وطب الآلام بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الطبية المتخصصة في العلاج الطبيعي، حيث كان من ضمن الوفد كلا من الدكتور ريتشارد جريدي - استشاري في طب وجراحة المسالك البولية عند الأطفال والدكتور أحمد عبيد استشاري في علاج الآلام وعدد من الأطباء المتخصصين في العلاج الطبيعي ، بالإضافة إلى طبيب قلب وطبيب طوارئ.

وقد قام الوفد المتخصص في طب وجراحة المسالك البولية بمشاركة الدكتور اسماعيل نصار استشاري جراحة طب الأطفال في بمستشفىات الخدمة العامة بالكشف عن أكثر من 200 حالة وأجراء 19 عملية جراحة ما بين متوسطة وكبرى، كانت أبرزها عمليات إصلاح تشوهات في مجرى البول وإنشاء مجرى بول جديد وعدد من عمليات التحويل الجنسي للذين يعانون من تشوهات خلقية وعمليات إصلاح في حوض الكلى والمشاكل الخلقية المتعلقة بذلك، وكان أيضا من أبرز العمليات التي أجريت عملية إصلاح للمثانة لمريض كان يعاني من تشوهات خلقية للمثانية خارج البطن وتكللت بالنجاح.

كما واستقبل د. أحمد عبيد المتخصص في علاج الآلام بمشاركة الدكتور أحمد الداعور من المستشفى ما يزيد عن 50 حالة وأجراء 16 إجراء طبي للمرضى الذين يعانون من آلام بالظهر والمفاصل ومصابي الحرب وذلك من خلال الحقن تحت الأشعة.

ومن جانب أخر قام الوفد المتخصص بالعلاج الطبيعي بإستقبال عدد من المرضى الذين يعانون من آلام في الرقبة والظهر والكسور وإجراء ما يلزم من جلسات علاجية لهؤلاء المرضى.

كما وقام الوفد المتخصص بالقلب وطب الطوارئ بعمل دورات تدريبية للكادر الطبي بالجمعية في طب الرعاية الأولية والطوارئ.

والجدير بالذكر أن جمعية الخدمة العامة ممثلة بمستشفياتها قد تبنت كل ما سبق من إجراءات طبية قام بها الوفد من عمليات جراحية وخدمات طبية وتثقيفية متنوعة، وقامت بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى والإستفادة الأكبر من حضور هذا الوفد والتخفيف عن عدد من المرضى من معاناة السفر للعلاج بالخارج.