الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تزور محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 13:34 )
طولكرم- معا - اطلع مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة والتي يرافقها د. حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الاثار والتراث الثقافي وعدد من المدراء العامين في الوزارة على الواقع السياحي في محافظة طولكرم والتحديات التي تحول دون النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

وحضر اللقاء في مكتب المحافظة العديد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية من ضمنهم مدير مكتب وزارة السياحة والاثار في طولكرم زياد حمد وعدد من العاملين فيها .

واعرب سعيد عن سعادته بهذه الزيارة متحدثا عن الجهد الذي تبذله مديرية السياحة والاثار في محافظة طولكرم للحفاظ على تراث الشعب الفلسطيني والمواقع الاثرية والسياحة التي تزخر بها المحافظة.

واشار سعيد الى ضرورة العناية بالاثار والمقتنيات الموجودة داخل متحف طولكرم نظرا لكونها تمثل تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني عبر العصور املا في الوقت القريب وجود خطة لتوسعة المتحف حتى يليق باثار محافظة طولكرم مؤكدا على الجهود المشتركة ما بين الهيئات الرسمية والقطاع الخاص لدعم وتنشيط القطاع السياحي حتى تصبح المحافظه نقطة جذب فيما يخص السياحية الداخلية والخارجية.

ووجه سعيد التحية للاسرى في سجون الاحتلال الذين يخضون معركة الامعاء الخاوية داعيا البناء على الانجاز الكبير الذي تم تحقيقه في الامم المتحدة لانهاء معاناتهم وذلك من خلال تطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والرابعه.

بدورها اكدت معايعة على الامن كنعصر اساسي للنهوض بالواقع السياحي مشيرة الى ان محافظة طولكرم تتصدر السياحة الداخلية نظرا للتوافد الكبير اليها من اخواننا في عرب الداخل ولوجود مقومات واماكن سياحية وترفيهية .

وشددت معايعة على اهمية تنشيط السياحة الخارجية وتشجيع السائح الاجنبي لزيارة جميع محافظات الوطن مشيرة الى وجود قيود ومعيقات يفرضها الاحتلال حالت دون تحقيق هذا الهدف.

كما وتحدثت معايعة عن المشروع الذي تم تويقعه بين وزارة السياحة والاثار ومؤسسة جايكا اليابانية لتنيمة السياحة المستدامة والذي ستكون مدينة طولكرم من ضمنه حيث سيعمل على تأهيلها لاستقبال مزيدا من السياح من اهلنا في الداخل او السياح الاجانب.

ودعت معايعة الى تشكيل لجنة من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لوضع الاسترتيجيات لتنشيط السياحة والترويج وتطوير الواقع السياحي في محافظة طولكرم.

وتوجهت الوزيرة والوفد المرافق ومسير اعمال شؤون محافظة طولكرم الى بلدية طولكرم حيث اجتمعت مع رئيسها اياد الجلاد وتفقدت مبنى البلدية القديم الذي تجري فيه عمليات ترميم و تأهيل ، كما والتقت في قاعة الغرفة التجارية مع القطاع الخاص السياحي في المحافظة بحضور رئيس الغرفة التجارية ابراهيم ابو حسيب وبحثت معهم سبل الارتقاء بالواقع السياحي في المحافظة.

وشملت جولة الوزيرة مكتب وزارة السياحة والاثار والمتحف في طولكرم وعدد من الاماكن السياحية والترفيهية خصوصا الميجالاند ومنتزه الواحة ومنتزه تل الربيع.