الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية في غزة تنظم إحتفالاً تكريمياً لأمهات الشهداء وذوي أعضاء برلمان الطلائع

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- نظمت منظمة الطلائع الدولية, اليوم الاثنين, في مقرها وسط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، إحتفالاً تكريمياً لأمهات الشهداء وذوي أعضاء برلمان الطلائع تقديراً لجهودهن الطيبة في خدمة مسيرة المنظمة.

وأكد أحمد أبو مصطفى, الأمين العام لمنظمة الطلائع, في بيان وصل "معا" نسخة منه, على أهمية عقد مثل هذه الإحتفالات التي تعتبر لمسة وفاء ومحبة لكافة أمهات الشهداء وذوي الأسرى والطلائع والزهرات الفلسطينيات اللواتي صمدن بكل قوة في وجه كافة المخططات الإسرائيلية, الرامية إلى كسر صمود الشعب الفلسطيني وإلحاق المعاناة والأذى بحق الإنسانية الفلسطينية.

وشدد أبو مصطفى على أن المنظمة قد إختارات أم الشهيد مهدي أبو رمضان وإبنها الأسير لتكريمها على عطاءها وصبرها الكبير، معتبراً إياها بمثابة الأم المثالية المعطاءه التي قدمت الغالي والنفيس لأبناء الشعب.

وتطرق أبو مصطفى لجهود المنظمة الحثيثة لرفعة شأن الأطفال الفلسطينيين عبر البرامج والخدمات المشتركة التي تحاكي واقعهم وتلامس إحتياجاتهم، مثمناً دور كافة المؤسات الخيرية والجهات الداعمة التي لم توقفت عن دعم برامج الأطفال للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني بالرغم من حالة الحصار الخانق وتداعياته السلبية على المجتمع الفلسطيني.

وبدورها أشادت أم الشهيد أبو رمضان بدور المنظمة في إحياء المناسبات الفلسطينية العزيزة على الشعب, لا سيما ذكرى يوم المرأة الفلسطيني، مشيراً إلى أن منظمة الطلائع بمثابة الحضن الدافىء للأطفال والأمهات الفلسطينيات، وحلم بدء يتحقق من خلال رسالة المنظمة العريقة وإسهاماتها العظيمة في التراث الفلسطيني.

وفي نهاية الإحتفال الذي تخلله تقديم مجموعة من العروض الفلكلورية والفنية التراثية, تم توزيع بعض الهدايا التكريمية والرمزية لعدد من أمهات وذوي الشهداء والطلائع.